الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مسيرة العودة في جمعتها الثالثة .. حضور مبكر وإصرار على الاستمرار

مسيرة العودة في جمعتها الثالثة .. حضور مبكر وإصرار على الاستمرار

أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني، في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، أعيرةً ناريةً تجاه مجموعة من الشبان المتجمعين قرب مخيم العودة في بلدة خزاعة شرق خانيونس، في وقت بدأ المواطنون بالتوافد المبكر إلى ساحات الاعتصام المقامة شرق القطاع في الجمعة الثالثة لمسيرة العودة الكبرى.

وأفاد مراسلنا جنوب قطاع غزة، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه مجموعة من الشبان دون الإبلاغ عن وقوع إصابات، فيما تجرى الاستعدادات لجمعة حرق العلم الصهيوني ورفع العلم الفلسطيني، وسط إصرار على استمرار الفعاليات رغم بطش الاحتلال.

وذكر أن الشبان تمكنوا من نشر عشرات إطارات السيارات؛ تمهيدًا لإشعال النيران فيها عند ذروة المواجهات بعد صلاة الجمعة.

ووفق شبكة مراسلينا؛ فإن مئات المواطنين بدؤوا بالتوافد الفردي لساحات الاعتصام المقامة شرق محافظات القطاع الخمس، بينما تستعد حافلات لنقل الجماهير بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، حيث من المقرر أداء صلاة الجمعة.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أن الجمعة الثالثة ستكون جمعة رفع علم فلسطين وحرق علم الاحتلال، وتأكيدًا على استمرار الفعاليات السلمية.

ورفعت أعلام فلسطين على سوارٍ مرتفعة في الخيام خلال الساعات الماضية، مقابل موقع الاحتلال، فيما يترقب أن تشهد الساعات القادمة رفع مئات الأعلام بالتوازي مع حرق علم الكيان الصهيوني.

واستشهد 34 مواطنًا، وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف آخرين بجروح، في قمع الاحتلال المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية، منذ بدايتها في 30 مارس/آذار الماضي، والمستمرة بشكل يومي في مناطق التماس شرق القطاع.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *