الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحيفة بريطانية: يجب وقف مبيعات الأسلحة فورًا لـ”إسرائيل”

صحيفة بريطانية: يجب وقف مبيعات الأسلحة فورًا لـ”إسرائيل”

طالبت صحيفة “إندبندنت” البريطانية حكومة بلادها بوقف مبيعات الأسلحة إلى “إسرائيل”، بسبب إنتهاكاتها للقانون الدولي واستخدامه تلك الأسلحة في قتل الفلسطينيين واحتلال اراضي الغير بالقوة.

وقالت الكاتبة ريفكا بارنارد، في مقال لها بالصحيفة: إن “استمرار بريطانيا في الترخيص لصادرات هذه الأسلحة وعدم مراجعتها لتتوافق مع القانون البريطاني يعني أن بريطانيا تعمل ضد سياساتها نفسها وتوفر عمدا ما يمكن أن يكون دعما ماديا لجرائم الحرب، وليست جادة في انتقادها للعنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين”.

وأكدت الكاتبة أنه “لا يحق لبريطانيا بعد اليوم أن تزعم أنها محايدة في “الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي” ما دام أنها تسلح وبنشاط من يرتكب أعمال عنف وجرائم”، مشيرة إلى أنه “ومع مستوى إجرام إسرائيل والوقاحة التي ترفض بها الاستجابة للنداءات التي انطلقت من العديد من الدول والمنظمات الدولية، فإنه ليس من المستغرب أن يدعو نواب البرلمان البريطاني من جميع ألوان الطيف السياسي إلى مراجعة مبيعات الأسلحة البريطانية لـ”إسرائيل”، والتي يمكن استخدامها في انتهاك القانون الدولي”.

وأضافت الكاتبة البريطانية أنه “ومع توقع المزيد من الاحتجاجات الفلسطينية الأسبوعية فإن خيار بريطانيا واضح، وهو إما وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل أو الاستعداد للدفاع عن تواطؤها في جرائم الحرب والعنف التي من المؤكد أن ترفع ضدها”.

وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت تزايد جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينين، علي خلفية مسيرات العودة الكبري؛ الأمر الذي أسفر عن استشهاد 32 فلسطينيا وإصابة الآلآف، معظمهم في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

كاتب إسرائيلي: “لعنة” خاشقجي تطارد السعودية

قال الكاتب الإسرائيلي في موقع نيوز ون، يوني بن مناحيم، إن “العائلة السعودية المالكة تجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *