الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة: نذر الحرب تلوح بين أمريكا وروسيا وثلث طلبة الثانوي مرضى نفسيون

صحافة: نذر الحرب تلوح بين أمريكا وروسيا وثلث طلبة الثانوي مرضى نفسيون

أبرزت صحف العسكر الصادة الخميس، التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمجرم السوري بشار الأسد على خلفية قصف مدينة “دوما” بالأسلحة الكيماوية ما أفضى إلى استشهاد أكثر من 150 معظمهم من الأطفال والنساء.. صحف العسكر أبدت تعاطفا مع نظام المجرم بشار ووصفت الضربة الأمريكية المرتقبة ضربة لسوريا رغم أن من ضرب سوريا حقا ومزقها كل ممزق هو المجرم بشار بظلمه واستبداده وشهوته العارمة للسلطة وعدم التفريط في الكرسي حتى لو مات الشعب وتشرد وصارت سوريا مسرحا لأطماع القوى الدولية ونهبا لبسط النفوذ والسيطرة.
على الفوز انتهز الأمريكان الفرصة لتكريس تواجدهم وتجريب مزيد من الأسلحة ما دامت الفاتورة مدفعوعة مسبقا من جانب الرياض وتدر مليارات الدولارات في الخزانة الأمريكية وشركات السلاح داعمي ترامب في فوزه بالانتخابات الأمريكية.
وقالت وزارة الصحة بحكومة العسكر إن “30%” من طلاب المرحلة الثانوية مرضى نفسيون. بينما يواصل نظام العسكر اعتماده على الديون بطرح سندات  دولية بقيمة 7 مليارات دولار، إضافة إلى إنشاء صندوق سيادي بـ200 مليار جنيه من أجل بيع أصول الدولة.
في سياق المشهد العربي، تطارد الأزمات «القمة!» العربية في الدمام، وسط عدم اكتراث شعبي لعدم جدوى مثل هذه اللقاءات التي لا يترتب عليها شيء سوى مزيد من التشرذم والخيانة والتفريط في سيادة العرب على بلادهم وعدم قدره الشعوب على تحقيق استقلال حقيقي في ظل نظم حكم مستبدة لا تراعي سوى مصالحها.
وجاءت أبرز الأخبار على النحو التالي:
• منتهى العنصرية.. تهديدات أنصار ثورة يناير بالخارج بسحب الجنسية
• فتنة بشار .. نذر الحرب تلوح بين أمريكا وروسيا
• السيسي يعزز العلاقات مع قبرص والبرتغال
• الأزمات تطارد القمة العربية في “الدمام”
• الحكومة: “30”% من طلاب الثانوى “مرضى نفسيون”!
• انشقاق في الوفد وتوجهات أمنية نحو حل الأحزاب “الكارتونية”
• قدره “200” مليارا.. صندوق سيادي لبيع أصول الدولة
• اقتراض 7 مليارات دولار بطرح سندات دولية
• «إسرائيل» تقصف شرق غزة بالمدفعية..
منتهى العنصرية.. تهديدات أنصار ثورة يناير بالخارج بسحب الجنسية
“الأخبار”: (ص8): ….مصدر قانونى: إقرار قانون سحب الجنسية سلاح لردع قيادات “الإرهابية” الهاربين. “المصري اليوم”: إقالة مدير إحدى مدارس 30 يونيو” بسبب ولائه للإخوان.
ويعتبر مشروع قانون سحب الجنسية انعكاسا لأبشع صور العنصرية والإقصاء، فبعد الانقلاب الدموي الفاشي  على المسار الديمقراطي وثورة 25 يناير، وقتل آلاف المصريين قنصا في المياديين والشوارع واعتقال عشرات الآلاف على رأسهم الرئيس المنتخب المخطوف في سجون العسكر الدكتور محمد مرسي، بتهم ملفقة، يواصل نظام العسكر فاشيته المفرطة بممارسة الإقصاء الوطني، فلا وطنية إلا لطباليه والمسبحين بحمده.
ومشروع القانون المعروض حاليا على مجلس نواب العسكر يتضمن أنه “يجوز سحب الجنسية من كل من اكتسبها بالتجنس أو بالزواج وذلك خلال السنوات الخمس التالية لاكتسابه إياها، وذلك في حالة إذا حكم عليه في مصر بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو إذا حكم عليه قضائيا في جريمة من الجرائم المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج أو من جهة الداخل، أو إذا كان قد انقطع عن الإقامة في مصر مدة سنتين متتاليتين وكان ذلك الانقطاع بلا عذر يقبله وزير الداخلية”.
وكذلك إذا كانت إقامته العادية في الخارج وصدر حكم بإدانته في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج، إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بالقوة أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.
وهو نص فضفاض يسمح للنظام بسحب الجنسية من أي شخص خصوصا مع تسيس القضاء وصدور أحكام هزلية بناء على تحريات أمنية دون استناد لأي دليل مادي. الأمر الآخر هو أن رفض نظام عسكر 30 يونيو إنما يمثل موقفا سياسيا بإمتياز يرى في النظام القائم خطرا على الأمن القومي لمصر وخطرا على مستقبلها ومستقبل شعبها.
فتنة بشار .. نذر الحرب تلوح بين أمريكا وروسيا
مانشيت “الأهرام”: ترامب لروسيا: صواريخنا الذكية قادمة إليكم فى سوريا.. موسكو: وجه صواريخك للإرهابيين.. ودمشق: تصريحاتك “رعناء”. مانشيت “المصري اليوم”: سُحُب الحرب تتجمع فى الشرق الأوسط.. “ترامب” يهدد روسيا: صواريخنا الجميلة الجديدة الذكية قادمة لضرب سوريا. مانشيت “الشروق”: ترامب: صواريخنا قادمة إلى سوريا.. وعلى الروس الاستعداد.. موسكو: سنتصدى لأى تهديد لجنودنا.. ودمشق: لا نستغرب التصعيد الأمريكى الأرعن.. ووزير إسرائيلى: حان وقت اغتيال الأسد. مانشيت “الوطن”: “ترامب” على خطى “بوش”: سنضرب سوريا بصواريخ ذكية.. مسئول سورى لـ”الوطن”: جيشنا متماسك فى مواجهة أى ضربات.. والخارجية السورية: أمريكا تساند الإرهاب.. و”الجعفرى”: لن نسمح بتكرار السيناريو العراقى. مانشيت “اليوم السابع”: تصعيد خطير فى الأزمة السورية.. حرب الصواريخ بين امريكا وروسيا على أرض سوريا.. الرئيس الأمريكى: سنضرب دمشق بصواريخ ذكية.. استعدى ياروسيا الصواريخ قادمة.. ومسئوولون روس: ردنا فورى حال تعرص جنودنا وقواعدنا لأى ضرر.
السيسي يعزز العلاقات مع قبرص والبرتغال
مانشيت “الأهرام”: السيسى: تعزيز التعاون مع قبرص فى الطاقة ومكافحة الإرهاب.. قمة مصرية ـ برتغالية اليوم لبحث القضايا المشتركة. مانشيت “الأخبار”: قمةمصريةبرتغاليةبالقاهرةاليوم.. السيسي يؤكدأهميةالارتقاءبالتعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان.
الأزمات تطارد القمة العربية في “الدمام”
“الوطن”: أزمات المنطقة تطارد القمة العربية فى “الدمام”.. والعرب حائرون بين إصلاح “الجامعة” وحل الخلافات بين “الأشقاء.. السفير محمد المنيسى: “واشنطن” ليست طرفًا محايدًا فى حل الأزمة القطرية.. والأيام تثبت صحة قرار قطع العلاقات. “المصري اليوم”: “شكرى” ووفد رئاسى فى السعودية قبل “القمة العربية. وزراء الخارجية العرب يبحثون مشروعات القرارات والبيان الختامى اليوم. “المصري اليوم”: أولى “الرحلات الروسية” تصل القاهرة.. مصر للطيران تبدأ رحلاتها لـ”موسكو” اليوم. “اليوم السابع”: شكرى يبحث مع وزير سعودى سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين القاهرة والرياض.. عصام بن سعيد يؤكد دعم المملكة الكامل لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.. وزيادة الاستثمار المشترك.
الحكومة: “30”% من طلاب الثانوى “مرضى نفسيون”!
“مانشيت “الفجر”: أضخم استطلاع رأي أعدته “الفجر”: هؤلاء يجب ان يرحلوا فورا.. أحمد عماد.. أهمل صحة المصريين.. شريف إسماعيل.. أداء حكومى باهت.. مصيلحى. فشل فى ضبط الأسعار.. أحمد شفيق.. المشرح المتردد.. حمدين صباحى. معارض من ورق. مانشيت “الفجر”: سامح فهمى يدير وزارة البترول من الباطن.. يجتمع بوكلاء الوزارة وقيادت الشركات فى منتجع “سكاى سبورت” بالتجمع الخامس. “الأخبار”: على مسئولية وزارة الصحة.. “30”% من طلاب الثانوى “مرضى نفسيون”!. “المصري اليوم”: ضبط 3 فى قتل “ضابط قنا” بحوزتهم بندقية قناصة.. استمرار البحث عن المتهم الرئيسى.. جنازة عسكرية للشهيد بالشرقية.. وتحسن حالة المجند المصاب.
انشقاق في الوفد وتوجهات أمنية نحو حل الأحزاب “الكارتونية”
مانشيت “الفجر”: منال لاشين تكتب: الدولة تعلن الحرب على الأحزاب الكارتونية.. حل أى حزب يفشل فى الحصول على مقاعد فى البرلمان.. مقر واحد على الأقل فى جميع المحافظات. “المصري اليوم”:نيابة أمن الدولى تستدعى رئيس تحرير “المصري اليوم” السابق و8 صحفيين. “الأهرام”: انشقاق فى “الوفد” بعد انتخاب سرى الدين سكرتيرا عاما.
اقتراض 7 مليارات دولار بطرح سندات دولية
مانشيت “اليوم السابع”: الحكومة تخطط لطرح سندات بـ7 مليارات دولار بالأسواق الدولية العام الجديد.. الجارحى: ى نهوى الاستدانة.. وهالة السعيد: مجلس الوزراء وافق على إنشاء صندوق سيادى لاستغلال أصول الدولة بـ200 مليار جنيه. “الشروق”: أمين سر “طاقة البرلمان”: زيادة اسعار الكهرباء “امر طبيعى” طبقا لخطة الحكومة. “الفجر”: 3 آلاف حكم قضائى بتعويضات مليار جنيه ضد الدولة والداخلية والمالية والصحة الأكثر إدانة.
قدره “200” مليارا.. صندوق سيادي لبيع أصول الدولة
“الأخبار”: الحكومةتطرحسنداتدوليةبـ7 ملياراتدولارفىالعامالمالىالجديد.”الوطن”: الحكومة: أردب القمح بـ600 جنيه و”زراعة النواب”: السعر غير عادل.. “الفلاحين” ترفض تسليم المحصول.. و”التخطيط”: صندوق سيادى بـ200 مليار ستغلال أصول الدولة. “مانشيت “الأخبار”: سعر أردب القمح من 570 إلى 600 جنيه.. تجهيز مراكز توريد المحصول و تذليل العقبات.. (ص3): الحكومة: قانون “صندوق مصر السيادى” أمام البرلمان. “الأهرام”: بدء تسلم القمح بـ600 جنيه للأردب الأحد المقبل.. إنشاء “صندوق مصر السيادى” برأسمال 205 مليارات جنيه. “الأهرام”:بعد توسع فى زراعته على المصاطب الحديثة.. القمح يحمل “بشرى خير” للفلاحين.. توقعات بزيادة الإنتاج من 7 إلى 9 ملايين طن.
«إسرائيل» تقصف شرق غزة بالمدفعية
“الشروق”: إسرائيل تقصف شرق غزة بالمدفعية.. 5 آلاف مستوطن وحاخام يقتحمون بلدة شمال القدس المحتلة وسط حراسة أمنية مشددة. “الوطن”: مسئول إسرائيلى يبحث نقل سفارة “جواتيمالا” إلى القدس فى 16 مايو. “الوطن”: 257 قتيلاً بينهم 26 من “البوليساريو” حصيلة تحطم طائرة عسكرية بالجزائر.. الطائرة سقطت بعد إقلاعها بوقت قصير من قاعدة “بوفاريك”.

شاهد أيضاً

قرار “إسرائيلي” بهدم “الخان الأحمر” في القدس وترحيل سكانه

أصدرت المحكمة العليا للاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الخميس، قرارا بهدم تجمع الخان الأحمر (أبو حلو) الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *