الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / توك شو ضد الانقلاب.. إعصار الغلاء يلتهم باقي ميزانية المصريين

توك شو ضد الانقلاب.. إعصار الغلاء يلتهم باقي ميزانية المصريين

تستعرض “بوابة الحرية والعدالة” في نشرتها اليوم الأربعاء، أهم وأبرز مقاطع الفيديو وفقرات من برامج “توك شو” التي أذاعتها الفضائيات الرافضة للانقلاب مساء الثلاثاء.

نبدأ من قناة “الشرق”، واستمرار لانتهاكات العسكر ضد الصحفيين، عرض الإعلامى هيثم أبو خليل، قيام أمين شرطة وأصدقائه، بالإعتداء على صحفي يدعى “محمد صلاح” داخل قسم العمرانية بسبب تقدمه ببلاغ فقدان بطاقة الرقم القومي لأنه قدم ببلاغ ضده.

ونذهب إلى تلفزيون “وطن” وعلى نفس الملف، كشف الناشط الحقوقى أحمد العطار: إن نظام الانقلاب أصابه الجنون في التعامل الأمني والحقوقي، مؤكدا إن ماكشفته التقارير الدولية الحقوقية جزء قليل من كم الانتهاكات التى يتعرض لها المصروين طوال 5 سنوات من حكم العسكر.

ونواصل مع تلفزيون “وطن” ، حيث كشف الإعلامى محمد جمال هلال ما فضحته مجلة أمريكية “نيووركر” خفايا وخطط محمد بن_سلمان في الشرق الأوسط، مؤكدا إن الترتيبات تمشى على قدم وساق من أجل الشرق الأسوط الأمريكى برعاية بن سلمان وبن زايد.

وإلى قناة “مكملين” وبعد أن تحول إعلام العسكر إلى قناة الصوت والرأى الواحد، كشف الدكتور حمزة زوبع ،إن “ريموتات” المصريين تحولت إلى مشاهدة قنوات”مكملين والشرق ووطن”.

وأضاف بشهادة الدكتور نجاد البرعى، إن بعض الإعلاميين فى مصر لم يحصلوا على وراتبهم منذ 18 شهرا، وعدم الرضا الانقلابى عليهم واضح ، بينما فطن الشارع المصرى إلى الحقيقة وتجه إلى قنوات خارج الحدود ويقصد ” “مكملين والشرق ووطن”.وفق نجاد البرعى

ونبقى ” مكملين” مع نفس القناة، حيث فضح الخبير الاقتصادى محمد عقدة، مزاعم الانقلاب بأن الاعتقاد بأن الاستثمار الحالي يجلب لمصر عملات أجنبية هذا خطأ لأن كل هذه العملات هي قروض،خاصة مع بيع سندات بقيمة مليارى يورو للخارج.

وأضاف “عقدة” مايروجه النظام العسكرى بمصر خاطئ، وأن المستمثر يخشى وضع دولار فى مصر خوفا من خسارته.

كما كشف الإعلامى محمد ناصر عن بدء” إعصار الغلاء” بعد تخفيض العسكر لدعم الكهرباء والبنزين والسولار والغاز ، فى حين ينكوى المصريون بنار ارتفاع السعار ويبقى الراتب كما هو ، على الجهة الأخرى يرتع الأثرياء واغنياء العسكر والسيسى فى خيرات مصر.

وإلى قناة” الحوار” ، حيث كشف مصطفى الصواف، المحلل الفلسطينى، إن كلمة أبو العيد “إسماعيل هنية” بشأن ملف المفاوضات ومسيرة العودة جاءت فى محلها، وأن المسيرات ارعبت الصهاينة وبتت تؤرق مضاجعهم.

ونختتم جولتنا من “القناة التاسعة” والتى أدارت نقاشا هاما حول دعوة الكومبارس “موسى مصطفى موسى” لدمج الأحزاب ورفض السياسيين لتلك الفكرة الخبيثة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *