الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / توك شو: تمهيد لتعديل دستوري لاستمرار السيسي مدى الحياة!

توك شو: تمهيد لتعديل دستوري لاستمرار السيسي مدى الحياة!

نبدأ من قناة” إل تى سى، حيث خرج الإعلامي الانقلابى مصطفى بكري، ليؤكد أنه سيتم تحصيل غرامات على المتخلفين عن الانتخابات، وفقًا للتصريحات الرسمية.

ونفى “بكري”، خلال حواره ببرنامج “لقمة عيش”، على تحصيل الغرامات عن طريق فواتير الكهرباء، قائلًا: “ما أظنش أنهم هيعملوا كده”.

 

تعديل الدستور

وعلى قناة “تن” قال عراب الانقلاب الجديد، عماد الدين أديب، إن الطريقة التي صيغ بها الدستور المصري تجعله غير قابل للتنفيذ.
وأضاف، في لقائه مع برنامج “بالورقة والقلم”، أن النظام ليس نصوصًا مقدسة، وإذا لم يقدر الدستور على مساعدة وتحقيق المصلحة العامة فلا حرج من تعديله.

مدعياً أنه إذا شهدت “الفترة الثانية” للسيسى إنجازات واقتصاد جيد، فسنطالب جميعًا بتعديل فترة مدة الرئاسة”.

 

وظائف على الهواء فقط

وإلى قناة “العاصمة”، حيث قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة بحكومة الانقلاب، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستجذب عددا ضخما من العمالة، لافتًا إلى أن 85% من العمالة الموجودة حاليا بالموقع عمال بناء.

وعقب فشل المشروع، ادعى “سعفان”، خلال حواره ببرنامج “خط أحمر” أن محور قناة السويس سيوفر مليون فرصة عمل.

 

فنكوش الاستثمار

وزعمت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشكلة مصر هي عدم قدرتها على الترويج جيدًا للفرص الموجودة بها.

وادعت “فهمي”، خلال حوارها عبر فضائية “ten” أن “مصر أفضل مكان في العالم يمكن الاستثمار به”.

 

حزب النور سبب الأصوات الباطلة!

وجهت الدكتورة منال العبسي، أمين عام المرأة بحملة مواطن، إن حزب النور هو السبب الرئيسى فى ارتفاع نسبة الأصوات الباطلة. مؤكدة على “قناة الحياة”، أن صوت المرأة هو من اكتسح في صناديق الانتخاب.

 

آخر تطورات قضية “مريم”

ونختتم الجولة من قناة” المحور” ، حيث كشف الدكتور عماد أبو حسين، محامي أسرة الطالبة مريم، ضحية الاعتداء الغاشم ببريطانيا،آ أحدث تطورات القضية، حيث لفت إلى أن جثة مريم لم تسلم لأهلها حتى الآن ، وموجودة بالطب الشرعي.

وأضاف “أبو حسين”، خلال مداخلة تليفونية مع فضائية “المحور”، أنه حصل على جزء من التقارير والمستندات الخاصة بمريم من المستشفى، ولم يتمكن من الحصول على باقي المستندات، لافتًا إلى أن الحكومة البريطانية فتحت تحقيقا في هذه القضية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *