الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / بالفيديو والصور.. كتائب “القسام” تنهي مناورات “الصمود والتحدي”

بالفيديو والصور.. كتائب “القسام” تنهي مناورات “الصمود والتحدي”

أعلن “أبو عبيدة” – الناطق باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” – اليوم الإثنين، انتهاء مناورات “الصمود والتحدي”، لقياس الجهوزية، والتي حاكت تصدّي الكتائب لهجمات الاحتلال “الإسرائيلي” على محاور مختلفة من قطاع غزة.

وقال “أبو عبيدة” خلال خطاب تلفزيوني: إن المناورات أظهرت مدى الجهوزية والكفاءة القتالية العالية لدى المجاهدين، وسرعة الاستجابة والاستعداد القتالي الكبيرين، ومستوى التنسيق المتقدم بين مختلف الأسلحة والصنوف.

وشدّد على أن “المقاومة الفلسطينية ستظل وفي طليعتها كتائب القسام جاهزة للتصدي لأي عدوان صهيوني على شعبنا وأهلنا وأرضنا، ولن نتهاون في الدفاع عن شعبنا وحقوقه، وستظل الصخرة التي يتحطم عليها كل عدوان”.

وأوضح أن المناورات تضمّنت سيناريوهات مختلفة منها: الدفاع عن المناطق الحيوية، والتصدي لعمليات الإنزال البحري والجوي، وكذلك عمليات التصدي للأرتال المدرعة، وعمليات الإغارة على القوات المعادية في مناطق التأمين.

تحذير العدو من ارتكاب أي حماقة

وحذّر “أبو عبيدة” “العدو من الإقدام على ارتكاب أي حماقة بحق شعبنا”، قائلاً: إن “ردنا على أي عدوان جبان سيكون حاضراً وسيدفع العدو ثمنه غالياً”، مضيفاً أن “القسام على استعداد أن يكون عوناً وسنداً لكل المخلصين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية، في كافة الجبهات الواقعة تحت تهديد العدو الصهيوني المجرم”.

وتابع قائلاً: “إن سياسة الترهيب والحصار والتركيع لن تثني شعبنا عن ممارسة حقه وواجبه في المقاومة بكل أشكالها، ولن تستطيع قوة على وجه الأرض أن تسلب شعبنا حقوقه أو أن تشطب هويته أو ترسم له مستقبله، فدماء الشهداء والتضحيات والكفاح والجهاد الفلسطيني سينبت نصراً وحرية وعودة للأرض والمقدسات رغم أنف كل المستكبرين والمعتدين”.

https://youtu.be/F8BttZPjX7o

وفي نفس السياق، نشرت دائرة الإعلام العسكري التابعة لكتائب القسام، صباح اليوم الإثنين، صوراً جديدة من مناورات الدفاعية “مناورات الصمود والتحدي”، شمال قطاع غزة.

بدء المناورات الدفاعية

وبدأت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، صباح أمس الأحد، إجراء مناورات دفاعية، وشهدت انتشاراً مكثفاً لعناصر “القسام” مع بدء إجراء المناورة الدفاعية، مع استخدام مجسمات كبرى لآليات عسكرية “إسرائيلية”.

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت: إن إعلان “القسام” عن مثل هذه المناورة يعتبر تطورًا جديدًا في تكتيكاته، ويبعث برسائل عدة مفادها بأنه جاهز للمواجهة مع “إسرائيل”.

وأشارت الكتائب في تصريح إلى أنه سيسمع خلال المناورات التي أعد لها مسبقًا، أصوات إطلاق نار وانفجارات، كما سيلاحظ حركة نشطة للقوات والمركبات العسكرية.

العدو يكذب ويتخبط

وعقب استهدف الاحتلال “الإسرائيلي” لموقع تابع للمقاومة الفلسطينية، حذّرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” الاحتلال “الإسرائيلي” من مغبّة أي تصعيد “إسرائيلي” تجاه قطاع غزة.

وأكد “أبو عبيدة” في تصريح مقتضب، أن “العدو يكذب ويتخبط”، موضحاً أن المقاومة الفلسطينية “لم تطلق أية صواريخ من غزة تجاه العدو هذا المساء”.

وأضاف: “لقد انطلقت ما تسمى بالقبة الحديدية لاعتراض طلقات نارية داخل غزة ضمن مناورات القسام”، مشدداً على أن “العدو يتحمل مسؤولية أي تصعيد، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي عدوان”.

بالفيديو والصور.. كتائب "القسام" تنهي مناورات "الصمود والتحدي" القسامبالفيديو والصور.. كتائب "القسام" تنهي مناورات "الصمود والتحدي" القسامبالفيديو والصور.. كتائب "القسام" تنهي مناورات "الصمود والتحدي" القسامبالفيديو والصور.. كتائب "القسام" تنهي مناورات "الصمود والتحدي" القسامبالفيديو والصور.. كتائب "القسام" تنهي مناورات "الصمود والتحدي" القسامالقسام

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *