الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / سلسلة «عقبات» تهدد تطلعات الزمالك لخطف «وصافة» الدوري

سلسلة «عقبات» تهدد تطلعات الزمالك لخطف «وصافة» الدوري

يبدو أن الفترة المتبقية من عمر الموسم الكروي الحالي ستكون صعبة على فريق نادي الزمالك ومدربه إيهاب جلال، والذي تضاعفت الضغوط الملقاة عليه منذ خروج الفريق المفاجئ من البطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وودع الفريق الأبيض منافسات الكونفدرالية من دور الـ32 الأول، وذلك على يد فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي، والذي حسم بطاقة التأهل لصالحه بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 2-2.

وأصبح لزامًا على مدرب الزمالك ولاعبيه القتال فيما تبقى للفريق من مباريات في بطولة الدوري، والتي تأمل الكتيبة البيضاء أن تنهيها في مركز الوصافة لضمان التأهل إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، كما تبرز بطولة كأس مصر باعتبارها الساحة الأخيرة للفريق والتي يمكن أن يخرج منها بلقب ينقذ به موسمه.

ويحتل الزمالك المركز الثالث بترتيب بطولة الدوري برصيد 54 نقطة، متأخرًا بفارق نقطتين عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين، وسيلتقي الفريقان يوم 2 أبريل المقبل في الجولة الـ30 لبطولة الدوري، وهو اللقاء الذي سيحسم إلى حد كبير هوية صاحب مركز الوصافة.

وتبرز عدة عقبات في طريق الفريق الأبيض نحو حصد وصافة الدوري، يستعرضها “ستاد مصر العربية” في السطور التالية..

الأزمة المالية

لا شك أن الارتباك الإداري الذي يعانيه نادي الزمالك في الفترة الماضية وما ألقاه من ظلال على النواحي المالية في النادي، يؤثر بشكل أو بآخر على فريق الكرة الأول بالنادي.

ولم يتلق لاعبو الفريق الأبيض بعض المكافآت المستحقة لهم عن الانتصارات التي حققوها في الفترة الماضية ببطولة الدوري، وهو الأمر الذي يجعل اللاعبين يشعرون بنوع من القلق بسبب وجود التزامات مالية لديهم جميعًا.

ويتخوف لاعبو الفريق الأبيض من أن تطول الأزمة الحالية وبالتالي يتأخر صرف مستحقاتهم المالية أكثر، في ظل تصاعد الخلاف بين مرتضى منصور رئيس النادي، ووزير الشباب والرياضة بسبب قيام الأخير بتشكيل لجنة من موظفين بالوزارة لإدارة الشئون المالية الخاصة بالنادي.

الفشل القاري

يبرز كذلك فشل الفريق في استكمال مشواره بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية، باعتباره أحد العوامل التي تهدد الفريق الأبيض فيما تبقى له من مباريات ببطولة الدوري.

وجاء الخروج المبكر من البطولة الكونفدرالية ليصيب لاعبي الزمالك بالإحباط ويضاعف من الضغوط النفسية الملقاة عليهم، خصوصًا وأنه جاء على يد فريق متواضع للغاية.

وسيكون الجهاز الفني للفريق الأبيض مطالبًا بمحاولة إخراج اللاعبين من أجواء الفشل القاري وطي صفحته، واسترجاع تركيز اللاعبين لمواصلة نتائجهم الجيدة على مستوى بطولة الدوري والتي حقق فيها الفريق مؤخرًا 7 انتصارات على التوالي.

صداع الدكة

ويواجه إيهاب جلال المدير الفني للزمالك عقبة أخرى ينتظر أن تظهر بوادرها في الفترة المقبلة، وتتمثل في مجموعة اللاعبين اللذين لا يشاركون في المباريات بشكل منتظم.

وجاء خروج الفريق من البطولة الأفريقية ليدفع عدد من هؤلاء اللاعبين لمطالبة مدربهم بمنحهم فرصة المشاركة فيما تبقى للفريق من مباريات ببطولة الدوري، وكذلك في بطولة كأس مصر.

ويرى هؤلاء اللاعبين أن إيهاب جلال يمتسك ببعض قناعاته تجاه عدد من اللاعبين اللذين يصر هو على إشراكهم في المباريات رغم أن بعضهم بعيد بصورة كبيرة عن مستواه.

شاهد أيضاً

النظام يواصل قصف مخيم اليرموك بالبراميل المتفجرة (شاهد)

قال مدنيون محاصرون في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، إن مقاتلات النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *