الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الوكالة الألمانية: هكذا أحرج أردوغان نظام السيسي

الوكالة الألمانية: هكذا أحرج أردوغان نظام السيسي

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزارة الخارجية التركية، رفضها للبيان الذي أصدرته وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب حول عملية غصن الزيتون في عفرين.

وفي ردها على البيان قالت وزارة الخارجية التركية، إن الزعم بأن عملية غصن الزيتون انتهكت حقوق المدنيين في عفرين، وعمقت من الأزمة الإنسانية في سورية، عارية عن الصحة، مشيرا إلى أن تركيا التي تأتي على رأس الدول المدافعة عن وحدة أراضيسورية ووحدتها السياسية، ساهمت في حماية هذه الوحدة عبر مكافحة منظمة إرهابية انفصالية.

وأكدت الخارجية التركية أن الادعاءات بأن عملية غصن الزيتون قوضت جهود الحل السياسي في سورية لا أساس لها، وتابع: “من أجل أن تنجح مكافحة الإرهاب، لا بد أن تتخذ جميع دول المنطقة والمجتمع الدولي موقفا لا لبس فيه، وتمتنع عن التفرقة بين المنظمات الإرهابية”.

وأشارت الوكالة إلى أن خارجية الانقلاب، أدانت ما وصفته بـ”الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية”، وما نجم عنه من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة.

وكان الجيش التركي ، ومعه الجيش السوري الحر المعارض، دخل مدينة عفرين في إطار عملية غصن الزيتون التي انطلقت في العشرين من شهر يناير الماضي.

وقالت تركيا إنه كان ينتظر من نظام الانقلاب في مصر بدلا من دعم منظمات إرهابية مثل PYD وYPG تحاول احتلال الأراضي السورية، أن تبذل جهودا صادقة من أجل حل الصراع في سوريا، في إشارة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري PYD ووحدات حماية الشعب الكردية YPG، اللذين تصنفهما تركيا كإرهابيين وتشن ضدهما عملية عسكرية في عفرين باسم “غصن الزيتون.

شاهد أيضاً

صحافة: تغيير عقيدة الجيش و75% زيادة في أسعار الغاز المنزلي والتجاري وتدني مؤشر نزاهة القضاء

التوجه الأبرز في صحف الانقلاب الصادرة الأحد هو مشاركة الجنرال عبدالفتاح السيسي في تخريج دفعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *