الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / بعد حظر الجمهور.. لماذا حول الانقلاب “الاستاد” لهيئة اقتصادية؟

بعد حظر الجمهور.. لماذا حول الانقلاب “الاستاد” لهيئة اقتصادية؟

بعد موافقة “حكومة” الإنقلاب على مشروع قرار السيسي بتحويل هيئة استاد القاهرة من هيئة عامة خدمية إلى هيئة عامة اقتصادية، توقع خبراء أن تصبح أسعار تذاكر المباريات خيالية، وهو ما يحقق برأي السيسي قضاء مبرما على جمهور الدرجة الثالثة الذي ينادي بالحرية ويهاجم الشرطة التي تعتقل الشباب و”حكومة” اللصوص.

وتوقع المراقبون أن يصل السعر الرسمي لتذكرة المباراة في ضوء التحول والعطش الجماهيري للحضور من 20 إلى 300 جنيه بزبادة غير متوقعة، بعد أن كان يصل في المباريات المهمة إلى ما بين 150 و200 جنيه في السوق السوداء.

ورأى آخرون أن تحويل الاستاد لهيئة اقتصادية تستهدف إدخال شركاء خليجيين من موردي “الرز” في الاستاد الأضخم عربيا وافريقيا.

حيث ينص مشروع القرار على إنشاء هيئة عامة اقتصادية تسمى “الهيئة العامة الاقتصادية للإستاد الرياضى”، تهدف إلى تحقيق الاستغلال الأمثل لمنطقة الاستاد الرياضي وتطويرها بشكل حضاري لتكون منطقة رياضية متكاملة.

حرية الجماهير

وتنادى جماهير الأهلى في 6 مارس بالحرية فى استاد القاهرة، وحدثت اشتباكات بين التراس أهلاوى واأمن الانقلاب، وهتفت الجماهيرضد الأمن والفساد وحكومة الانقلاب.

وبعد أن اعتقلت داخلية الانقلاب العشرات من الهتيفة، قدرت تلفيات استاد القاهرة بعد مباراة الاهلى
بـ650 الف جنية كتلفيات مبدئية.

وأخلت النيابة سبيل الكثير من الشباب فيما بقى 4 شباب من جماهير الأهلى ما زالوا قيد التجديد الدوري المعتاد من “نيابة أمن الدولة العليا”. وهم: خالد رجب كمال، ومحمد يوسف محمد، وعبدالرحمن علي محمد، وكريم جمال صابر، وذلك في قضية أحداث استاد القاهرة، وقررت النيابة حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيقات.

آخر تجديد

جدير بالذكر أن استاد القاهرة ليس هو ملعب كرة القدم الذي يسع بين 70 و75 ألف متفرج فقط، بل يضم في جنباته ملاعب أخرى منها مجمع حمامات السباحة على مساحة 70 فدان، ويشتمل المجمع على خمسة أحواض للسباحة والغطس.

وانتهت عملية تطوير استاد القاهرة الدولى بتكلفة 156 مليون جنيه، حيث تم تركيب 30 بوابة إلكترونية و30 جهازا لكشف المعادن و197 كاميرا مراقبة بقوة 2 و3 بكسل، بهدف تغطية الشوارع المحيطة وهيئة الاستاد-لزوم المظاهرات- وبوابات الدخول والخروج الخاصة باستاد القاهرة الدولى بتكلفة 33 مليون جنيه.

كما شملت الأعمال تطوير ملعب الفروسية على مساحة 8400 متر مربع وإنشاء 6 مبان تابعة للخدمات تتكون من 3 طوابق على مساحة بنائية 3300 متر مربع بالإضافة إلى طابقين خاصين بغرف خلع الملابس ودورات المياه الخاصة باللاعبين داخل مجمع القاعات المغلقة بالاستاد.

كما توجد بالإستاد العديد من القاعات منها 3 قاعات على مساحة إجمالية 3600 متر مربع وقاعة لرياضة تنس الطاولة على مساحة 520 متراً وقاعات 3 و4 على مساحة 1750 متراً والقاعات الخاصة بالجمهور وتضم 20 ألف مقعد وأخيراً قاعة الملعب الخماسى على مساحة 800 متر مربع.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *