الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / إذاعة “دويتشلاند فونك”: تنديد ألماني بالتعذيب في مصر

إذاعة “دويتشلاند فونك”: تنديد ألماني بالتعذيب في مصر

نددت مفوضة الحكومة الاتحادية الألمانية لسياسة حقوق الإنسان “بيربل كوفلر”، بالوضع في مصر على يد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، داعية نظام الانقلاب بوقف الحملة القمعية المتزايدة ضد المجتمع المدني، وذلك وفق ما نشرته إذاعة “دويتشلاند فونك” على موقعها الإلكتروني.

ولفتت الإذاعة الألمانية، إلى القلق المتزايد لأعضاء الحزب الديمقراطى الاجتماعي الألماني، من الاعتقالات والترهيب والقيود الهائلة على حرية التعبير والتجمع ، فضلاً عن حملة قمع وسائل الإعلام المستقلة، قبل مسرحية انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها أيام 26 و27 و28 من مارس الجاري.

وأشارت الإذاعة إلى أن أعضاء الحزب وفي مقدمتهم “كوفلر” دعوا سلطات الانقلاب إلى السماح لجميع المصريين بممارسة حرياتهم المكفولة دستوريًا، دون أية قيود.

وفي سياق متصل نقلت صحيفة “ماين ايكو” اليومية الألمانية، ذكرت أن مارتن ليسينثين”، المتحدث الرسمى للجمعية الدولية لحقوق الإنسان (IGFM)، انتقد نظام الانقلاب في مصر أمام الحزب الديمقراطى الاجتماعي في مناقشات تتعلق بالقيود المفروضة على الحريات الدينية في العالم.

وأضاف ليسينثين: “بالرغم من أن ألمانيا تتمتع بعلاقات جيدة مع مصر، ترى منظمات حقوق الإنسان مصر كدولة تعذيب”.

ودعا ليينثين السياسيين الألمان إلى استئناف المحادثات حول قضايا حقوق الإنسان مع مصر ودول أخرى، مضيفًا أن تجاهل تلك الممارسات المنظمة هو إعلان للإفلاس الأخلاقي في ألمانيا.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *