الرئيسية / بيانات وتصريحات / “تحالف دعم الشرعية” يدعو لفضح الانقلاب فى أسبوع “جرائمكم لن تسقط”

“تحالف دعم الشرعية” يدعو لفضح الانقلاب فى أسبوع “جرائمكم لن تسقط”

أكد التحالف الوطنى لدعم الشرعية أن الإخفاء القسرى واقع مرير تعيشه مصر تحت الانقلاب العسكري مشمولا بالتعذيب البشع لانتزاع اعترافات غير حقيقية، حتى وصل الأمر للقتل والتصفية الجسدية لعشرات الحالات المختفية قسريا، والتي سبق لذويها ومحاميها الإبلاغ عن اختفائها.

ودعا، فى بيان صادر عنه فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لأسبوع ثوري جديد بعنون “جرائمكم لن تسقط” لمواجهة الهجمة الجديدة للنظام الانقلابى الذى لا تسقط جرائمه مهما طال الزمن.

وشدد على أهمية مواصلة جهود فضح هذه الممارسات وكشف مرتكبيها، وملاحقتهم محليا ودوليا، فالذين نفذوا تلك الإخفاءات والتعذيب والقتل والتصفية لن يفلتوا من المساءلة الجنائية، وإن أفلتوا من عدالة الأرض فلن يفلتوا من عدالة السماء.

نص البيان

لم تكن حالة الفتاة المصرية زبيدة هي الوحيدة للتعذيب والاختفاء القسري الذي شمل مئات الحالات، بينها عشرات السيدات والفتيات على مدار السنوات الأربع الماضية، كما لم يكن الباحث الإيطالي جولوي ريجيني من قبل هو أول من لفظ أنفاسه الأخيرة تحت التعذيب فقد سبقه الكثيرون ولحقه الكثيرون أيضا حتى إن والدته قالت قولتها المشهورة “قتلوه كما لو كان مصريا”.

الاختفاء القسري هو واقع مرير تعيشه مصر تحت الانقلاب العسكري، ولم يقتصر الأمر على الإخفاء بل يكون ذلك عادة مشمولا بالتعذيب البشع بهدف انتزاع اعترافات غير حقيقية، وقد وصل الأمر للقتل والتصفية الجسدية لعشرات الحالات المختفية قسريا، والتي سبق لذويها ومحاميها الإبلاغ عن اختفائها.

هذه جرائم لا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن، والذين نفذوا تلك الإخفاءات والتعذيب والقتل والتصفية لن يفلتوا من المساءلة الجنائية، وإن أفلتوا من عدالة الأرض فلن يفلتوا من عدالة السماء.

والنظام الذي أربكه تقرير صحفي لقناة ال بي بي سي البريطانية حول حالات الاختفاء، والذي سارع بكشف إحدى تلك الحالات وهي زبيدة ظنا، منه أنه بذلك نسف كل حديث عن الاختفاء القسري هو ذاته النظام الذي عجز عن تبرير اختفاء 3 حالات أخرى شملها التقرير ذاته، وبدلا من ذلك عمد إلى شن حملة على تلك القناة ومراسليها بل على الإعلام الأجنبي كله، وحرض نائبه العام لإصدار قرار ينتمي لمنظومة القوة الغاشمة يقضي بتحويل كل النيابات والمؤسسات الإعلامية إلى اقسام مباحث جنائية تلاحق الصحفيين والإعلاميين على أي عمل صحفي يمكن أن يمثل نقدا ولو خفيفا للنظام.

ولمواجهة هذه الهجمة الجديدة للنظام يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنون “جرائمكم لن تسقط”، وهذا لا يعني الصمت حاليا على هذه الجرائم، سواء كانت اختفاء أم اعتقالا أم تعذيبا أم قتلا أم فصلا وتشريدا، بل ستتواصل الجهود لفضح هذه الممارسات وكشف مرتكبيها، وملاحقتهم محليا ودوليا، ولنا في العديد من الدول التي مرت بتجارب الانقلابات العسكرية العظة، حيث تمت محاكمة القتلة والمعذبين بعد أن ظنوا أنهم نجوا من المساءلة.

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
14 جمادى الآخر 1439هـ – 2 مارس 2018م

شاهد أيضاً

“المجلس الثوري”: التحرك ضد الأنظمة الطاغية “واجب وطني وضرورة اقتصادية”

أكدت مها عزام، رئيس المجلس الثوري المصري، ضرورة التحرك ضد الأنظمة الطاغية، معتبرا ذلك أصبح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *