الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / ‏‎#جبنا_جون_في_تركيا … الأذرع تطبل و الجون دخل في السيسي

‏‎#جبنا_جون_في_تركيا … الأذرع تطبل و الجون دخل في السيسي

أقامت الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية المؤيدة للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حفلة تطبيل وحفاوة بالغة، بـ”الجون” (هدف/غول) الذي صرح بأنه أحرزه بعقد استيراد الغاز من إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار لمدة عشر سنوات، وحلم به لمدة أربع سنوات.
وأسهب عمرو أديب على قناة OnE وبرنامج “كل يوم” في شرح التفاصيل والمبررات، وعرض عدة أخبار لتدعيم فكرته عن “الجون” المزعوم باستيراد الغاز وتحويل مصر لمركز للغاز بالمنطقة، وقال: “الجرايد الأجنبية كلها بتتكلم عن جون السيسي ومتستغربوش لما تلاقوا قبرص ولا لبنان ولا تركيا بيبعتوا لنا الغاز بتاعهم”.

وشارك أديب العديد من الأذرع في نفس النهج، منهم نشأت الديهي على قناة TEN، وتامر عبد المنعم على قناة “العاصمة”، والمذيع المفضل لقطاع من أجهزة الأمن، أحمد موسى، الذي ناشد على قناة “صدى البلد” بتدشين وسم لمهاجمة تركيا باعتبار السيسي كان يقصدها بإحراز الهدف، وقال: “الجون دخل في أردوغان وبقالوا كام يوم بيعيط (أردوغان يبكي)”.


واستجابت الكتائب الإلكترونية لموسى، ودشنت وسم #جبنا_جون_في_تركيا، هاجموا فيه تركيا والرئيس رجب طيب أردوغان. لكنّ الوسم لم يخلُ من الهجوم على “الجون” الذي اعتبروه ضد مصر وليس لها، وتتوجت سخرية المغردين عبر إطلاق وسم #جون_السيسي.

وكتب الناشط الجزائري سليمان حابس: “سؤال: هل أعجبت بضحكة السيسي لما جاب جون في اسرائيل أم ضحكة نتنياهو لما صرح أن مصر ستدفع 15 مليار؟ ‎#جون_السيسي”.

ولفت محمود شندي لأمر: “‏بحثت في جوجل عن أسعار الغاز الطبيعي عالمياً فوجدت أن السعر خلال عام كان الحد الأقصى 3.7 دولارات والحد الأدنى الحالى 2.67 دولار، علماً بأن سعر الغاز الاسرائيلي لمصر 7.5 دولارات، فعلاً لازم نحتفل بـ ‎#جون_السيسي”.

وعلى وسم الكتائب #جبنا_جون_في_تركيا دون معارضو السيسي، فعلق الإعلامي أسامة جاويش: “‏‎#جبنا_جون_في_تركيا بس اوعى جون السيسي ينسيك ال 10 مليار دولار اللي هتاخدهم اسرائيل، اللي انت أصلا مقترض نصفهم من صندوق النقد الدولي بفوائد عالية وشروط هتزيد من فقر واوجاع الغلابة.. اوعى جون السيسي ينسيك اكتشافات الغاز في المتوسط زي حقل ظهر اللي اختفى #مصر #رؤية_2030”.

وتساءل عبد الفتاح ساخراً: “‏‎#جبنا_جون_في_تركيا .. واللي جابه مهاجم إسرائيلي؟”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *