الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الصحافة: انهيار الزراعة والعادلي في منزله ومقتل قبطي بالعريش

الصحافة: انهيار الزراعة والعادلي في منزله ومقتل قبطي بالعريش

تصدر أداء يمين 4 وزراء جدد بحكومة الانقلاب أمام الديكتاتور عبدالفتاح السيسي مانشيتات الصحف الاثنين، كما نشرت صحيفة الوطن ملفا تؤكد فيه انهيار الزراعة بالدلتا والصعيد في عهد السيسي، وهو ما يعكس حجم الخراب الذي حاق بمصر في عهد العسكر في كل القطاعات.

ونوهت الصحف إلى أن حبيب العادل وزير داخلية الديكتاتور حسني مبارك عاد إلى بيته، بينما تعرض قبطي عاد إلى العريش للقتل على يد مسلحين.

وأوضحت الصحف أن هناك توكيلات تمت للفريق سامي عنان وجمال مبارك ومرتضى منصور إلى جانب السيسي في مسرحية الرئاسة المرتقبة.

وجاءت أبرزت الأخبار والملفات على النحو التالي:

• العنصرية ضد الإخوان في مصر والنهضة في تونس
• “4” وزراء جدد يؤدون اليمين أمام لص الرئاسة
• توكيلات لعنان وجمال مبارك ومرتضى منصور
• كثافة التقارير الدعائية للسيسي قبل مسرحية الرئاسة
• العادلي يعود إلى منزله ومقتل مسيحي بعد عودته للعريش
• سحب حليب أطفال موث من السوق المصري
• الزراعة في الدلتا والصعيد تقاوم الانهيار
• تأجيل زيارة ديسالين إلى الأربعاء
• إصلاحات اجتماعية لتهدئة احتجاجات الغلاء بتونس
• محاولة اغتيال فاشلة للقيادي بحماس أسامة حمدان
• استقالة قاض وحبسه في دفع رشوة

العنصرية ضد الإخوان في مصر والنهضة في تونس

من اللافت حقا، أن العنصرية والكراهية من جانب العسكر والموالين لهم والمتطرفين العالمانيين ضد الإسلاميين عموما تتصاعد في مصر وتونس، حيث تم الانقلاب على الرئيس محمد مرسي وحكومته التي تم الانقلاب عليها بانقلاب عسكري دموي.

كما يعلن بوقاحة المتطرفون العالمانيون في تونس أن التخلص من “الإخوان” هو الطريق إلى عافية البلاد، على الرغم من أن من يحكم البلاد هو قائد السبسي ممثلا عن حزب نداء تونس دي التوجهات العالمانية المتطرفة، وكذلك حزبه في البرلمان، بينما دخلت النهضة في شراكة مع الحكومة باعتبارها صاحبة التمثيل الأكثر في البرلمان.

ونقلت “البوابة” عن العنصري أمين عام حزب الاستقلال: لن نسترد عافيتنا إلا إذا تخلصنا من حكم الإخوان.. فى ذكرى هروب “بن على”.. “تونس” تستجيب لمطالب المتظاهرين.

أما في الشأن المصري، فتقول “الأخبار”: الشاهد فى “اقتحام الحدود الشرقية”: عناصر من إيران وحزب الله تسللوا لتنفيذ عمليات إرهابية داخل مصر(على الرغم من أن هذه الشهادة مع صحتها تستوجب محاكمة المجلس العسكري والقيادات الأمنية وعلى رأسهم الجنرال الدموي عبدالفتاح السيسي بوصفه كان قائدا للمخابرات الحربية آنذاك)!

وتشير المصري اليوم إلى الحكم بالإعدام على متهم في اقتحام قسم كرداسة والمشدد 5 سنوات لـ19 طالبًا و3 سنوات لـ”حدث” بـ”اقتحام الأزهر”.

وتشير “الشروق” نقلا عن “العدل”: نقل إعادة محاكمة 9 متهمين فى أحداث “مسجد الفتح” إلى طره.

وتنقل الشروق عن وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب ضبط 16 بتهمة الاشتباه بانتمائهم إلى حركة حسم.

وتناولت “اليوم السابع” في (ص9) افتراءات جمة حيث تزعم أن: كتب وشهادات الإخوان تفضح أكاذيبهم ضد الزعيم.. زعموا أنه كان من الجماعة.. لكنه رد: لم أكن عضوًا ولا أرضى بأن تحكم بلادى طائفة متعصبة.. واعترفوا بمحاولة اغتياله 1954 ولم يتم قطع أرزاقهم.. “القرضاوى” اعترف بمسؤولية “هنداوى دوير” عن حادث المنشية.. كان يعتقد أن رصاصة فى صدر عبدالناصر ستسقط النظام.. “حسن دوح” اعترف بتعيينه موظفا فى الحكومة بعد خروجه من السجن!

“4” وزراء جدد يؤدون اليمين أمام لص الرئاسة

مانشيت الأهرام يقول إن الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام السيسي.. الجندى للتنمية المحلية.. وعبدالدايم للثقافة.. والمشاط للسياحة.. وبدوى لقطاع الأعمال.. السيسى: التنسيق بين الوزارات وأجهزة الدولة لتنفيذ برامج الحكومة فى مواعيدها.

ومانشيت الأخبار يبرز تصريحات السيسى: الأولوية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.. الجندى وزيرًا للتنمية المحلية.. ورانيا للسياحة.. وإيناس للثقافة.. وبدوى لقطاع الأعمال.

ومانشيت الشروق تناول زيادة “الحضور النسائى” فى التعديل الثالث لحكومة إسماعيل.. الجندى لـ”التنمية المحلية”.. وبدوى لـ”قطاع الأعمال”.. وتسليم عبدالدايم والمشاط حقيبتى الثقافة والسياحة يرفع عدد الوزيرات إلى ستة.. “الوفد”: التعديل جاء متوافقا مع متطلبات المرحلة.. وتكتل “25 ـ30”: توقيت غير مناسب.

والمانشيت الثاني للوطن: وزراء “التعديل الثالث” يؤدون “اليمن”.. وفرحة فى وزارات التغيير.. واستمرار “مدبولى” كقائم بأعمال رئيس الوزراء.. “الشريف يودع العاملين بـ”التنمية المحلية”.. و”المشاط” تلتقى المستثمرين بعد ساعات من تولى الوزارة.

توكيلات لعنان وجمال مبارك ومرتضى منصور

تشير الأهرام إلى أن الوفد يدعم ترشيح السيسى.. و”المحافظين” فى الطريق. والسيسى على “تويتر” بحسب الأخبار: معًا نستعرض “حكاية وطن”.. مبادرة أسأل الرئيس تنتهى اليوم ورسائل التأييد تنهال عل الصفحة.

وتنبه الشروق إلى ظهور توكيلات رئاسية لجمال مبارك وسامى عنان ومرتضى منصور.. و”القومى لحقوق الإنسان” يجتمع لتحديد مراقبى الانتخابات.

وحملات دعم “السيسى” تكثف نشاطها -حسب الوطن- و”النور” يتبرأ من “مرتضى”.. مصادر قضائية: إقرارات تأييد مرشحى الرئاسة تجاوزت 100 ألف.

والمانشيت الثاني لليوم السابع: “الوطنية للانتخابات”: لا نعتد بـ”نوايا” الترشح.. المستشار محمود الشريف: نتعامل بـ”الأوراق الرسمية” والجدول الزمنى للتقديم حتى 29 يناير وتسهيلات فى 3889 مكتب شهر عقارى بالمحافظات.

كثافة التقارير الدعائية للسيسي قبل مسرحية الرئاسة

وفي باب (تحقيقات بالأهرام).. الدلتا تدخل حزام التنمية.. تحت شعار “بدأنا نبنيها.. إنشاء أكبر منطقة لوجيستية بطنطا لتوفير 50 الف فرصة عمل وخدمة 10 محافظات.. محافظ الغربية: نعمل على مساعدة المستثمر الجاد.. والمشروع يخدم 42 مليون مواطن.. رئيس الشركة المنفذة: التمويل من المصريين بالخارج.. ونخطط لمشروعات مماثلة بمحافظات أخرى. والمانشيت الثاني للأخبار: تحلية مياه البحر.. نيل جديد يروى عطش الصحراء.. إنجازات ضخمة فى إنشاء المحطات.. والمكون “المحلى” يغير المعادلة. واليوم بحسب الشروق.. السيسى يقتتح مشروعات خدمية فى المنوفية وكفرالشيخ ومطروح.. المشروعات تشمل افتتاح وتطوير 5 مستشفيات ومحطتى شرب وقسم شرطة المسطحات ومدرسة زويل.

و”السيسى” -حسب الوطن- يوجه بتطوير قطاع الاتصالات ورعاية الموهوبين.. “القاضى”: إنشاء 10 مصانع و10 مناطق تكنولوجية وتوفير 4.5 مليون فرصة عمل.

و”السيسى” -حسب الوطن- يزور المنوفية لأول مرة ويفتتح مصانع و9 مستشفيات.. تسليم 296 مصنعًا صغيرًا بالمنطقة الصناعية بـ”السادات”.

العادلي يعود إلى منزله ومقتل مسيحي بعد عودته للعريش

تقول الأهرام إن القوات المسلحة تشدد إجراءاتها لتأمين الحدود بأحدث التقنيات. وتشير الأخبار إلى أن وزير الدفاع يلتقى أعضاء هيئة تدريس وطلبة كلية الضباط الاحتياط، وخطة محكمة لتضييق الحصار على الإرهابيين بسيناء.. (ص4): القوات المسلحة تعزز تأمين قناة السويس.. وخبراء: تجفيف لتمويل التكفيريين.

وتنقل المصري اليوم عن “والى”: 16 ألف طفل شارع فى 10 محافظات. وإرهابيون -حسب الشروق- يقتلون مسيحيًا بعد عودته للعريش. وتشير الوطن إلى أن القوات المسلحة تعزز تامين المعابر والمعديات بقناة السويس.. “القابضة للنقل” تخطط لمنطقة لوجيستية فى بورسعيد. وتشير اليوم السابع إلى أن “العادلى” يعود إلى منزله بعد 40 يوماً فى “طره”.. “الاسئتناف” تحدد دائرة “جنايات” لمحاكمة وزير الداخلية الأسبق.

سحب حليب أطفال من السوق

تنقل الأهرام عن المالية: أقل عجز بالموزانة العامة خلال 10 سنوات. وتشير المصري اليوم إلى أن شركة فرنسية تسحب حليب أطفال ملوثًا من 83 دولة.. أبرز منتجات “لاكتاليس” فى مصر: زبادى “لاكتيل” ورايب وجبنة “بريزيدنت”.

وتنقل الشروق عن وزير المالية: تحقيق أقل عجز أولى منذ أكثر من 10 سنوات فى النصف الأول من العام المالى.

الزراعة في الدلتا والصعيد تقاوم الانهيار

ومانشيت الوطن يتناول أزمات الزراعة.. وجع فى قلب مصر.. فلاحون ينتجون غذاء المصريين ويحاصرهم الفقر وديون البنك وغش المبيدات وفساد التقاوى.. الزراعة فى الدلتا والصعيد تقاوم الانهيار.. وتعقيدات تسجيل الأراضى تنسف حلم “زراعة الصحراء”.

تأجيل زيارة ديسالين إلى الأربعاء

تشير المصري اليوم إلى تأجيل زيارة “ديسالين” للقاهرة إلى الأربعاء.. مصادر فى البنك الدولى: مصر لم تبلغنا بـ”اقتراح سد النهضة” رسميًا.

وتضيف الشروق: اتصالات لحل أزمة دراسات سد النهضة قبل زيارة ديسالين.. وزير الخارجية الإثيوبى: علاقاتنا بالخرطوم أهم لنا من أى دولة أخرى. و”الأزهر” بحسب الشروق:86 دولة تشارك بمؤتمر نصرة القدس الأربعاء المقبل.

“ابن سلمان” يرفض المصالحة مع الوليد بن طلال

تشير المصري اليوم إلى أن السعودية ترفض عرضًا من الأمير “الوليد” للتسوية: دون المطلوب.

والسلطات السعودية وفقا للشروق ترفض التسوية مع الوليد بن طلال.. “رويترز”: الأمير عرض تقديم “تبرع” للحكومة شرط تفادى الاعتراف بأى خطأ.. ومسئول سعودى: العرض لا يتماشى مع المطلوب.. و”ديلى ميل”: نقل الوليد إلى سجن الحاير.

وتشير الأهرام إلى أن الآلاف يتظاهرون فى أوروبا ضد اليمين المتطرف.

إصلاحات اجتماعية لتهدئة احتجاجات الغلاء بتونس

تشير الأهرام إلى أن تونس تحيى الذكرى السابعة للثورة وسط احتجاجات شعبية. وتضيف الشروق أن تونس تلجأ لـ”الإصلاحات الاجتماعية” لتهدئة “احتجاجات الغلاء”. ومواطنون بحسب الوطن يوقفون 23 متورطًا فى حرق “الأمن الوطنى” بتونس.. “السبسى”: الصحافة الأجنبية هولت الاحتجاجات.

محاولة اغتيال فاشلة للقيادي بحماس أسامة حمدان

ووفقا للشروق محاولة فاشلة لاغتيال قيادى حمساوى فى لبنان.. إصابة شقيق أسامة حمدان عضو المكتب السياسى لحملس فى انفجار سيارة مفخخة. وترامب: مؤلف “النار والغضب” مختل عقليا.. نجمة أفلام إباحية: تمت دعوتى لإحدى الغرف الفندقية للرئيس الأمريكى.

وتضيف الوطن أن “حزب بشير” يدعو لـ”الاستعداد العسكرى”.. والمعارضة” إلهاء للشعب”.. وزير الخارجية السودانى: “حركنا الجيش تحسبًا لأى تطورات على حدودنا”.

استقالة قاض وحبسه في دفع رشوة

تشير الشروق إلى استقالة قاض وحبسه بتهمة دفع رشوة لمسئول بـ”الصحة”، ومحافظ القاهرة: لجان لتقنين أراضى وضع اليد.. الشيخ: المعاينة بعد شهر من تاريخ سداد رسوم.. ومقابل التصرف بسعر المثل فى المنطقة نفسها.

وتشير اليوم السابع إلى إحالة 12 متهما من العاملين ببنك التنمية الزراعية بالمنوفية للمحاكمة العاجلة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *