الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / فرانس برس: الأقباط يدفعون ثمن انقلاب السيسي من دمائهم

فرانس برس: الأقباط يدفعون ثمن انقلاب السيسي من دمائهم

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس” تقريرا اليوم الجمعة عن أوضاع الأقباط في مصر، والذين مثلوا داعما لنظام الانقلاب خلال السنوات الماضية، وكان لهم الدور الأكبر في التظاهرات التي تخرج تأييدا لأي قرار يصدره السيسي، مشيرة إلى أنهم لم يسلموا من تبعات فشل النظام على المستوى الأمني؛ حيث شهد العام المنصرم اعتداءات دامية ضد أكبر طائفة مسيحية في الشرق الاوسط.

وقال أسقف المنيا مكاريوس لوكالة فرانس برس “نأمل ان يجد المسؤولون وسيلة للحد من الاعتداءات”.

وتابعت الوكالة: يبقى التهديد كبيرا، حيث تسبب اعتداء نفذه الاسبوع الماضي مسلح ضد كنيسة في جنوب القاهرة إلى مقتل ثمانية أقباط.

وأضافت الوكالة أن سلسلة الاعتداءات على الأقباط بدأت في ديسمبر 2016 عندما استهدف تفجير انتحاري كنيسة مجاورة لمقر كاتدرائية الأقباط الارثوذكس في العباسية في القاهرة، وأدى إلى سقوط 29 قتيلا. كما اضطرت عشرات من الأسر القبطية إلى الفرار من شمال سيناء في فبراير.

وفي أبريل الماضي، أسفر هجومان آخران على كنيستين في الإسكندرية وطنطا عن مقتل 45 شخصا. وفي مايو، قتل 28 شخصا على الأقل بينهم العديد من الأطفال في هجوم على حافلة كانت تقل مسيحيين في طريقهم إلى أحد الأديرة بالمنيا (على بعد 200 كيلومتر جنوب القاهرة).

والسبت المقبل، سيقام قداس عيد الميلاد في أكبر كاتدرائية في البلاد، تلك التي شيدت حديثا في عاصمة السيسي الإدارية الجديدة على بعد قرابة 45 كيلومترا من القاهرة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *