الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / مغردون مصريون يصرخون: #السيسي_يعدم_معارضيه

مغردون مصريون يصرخون: #السيسي_يعدم_معارضيه

بعد يومين من إعدام 4 شبان مصريين من كفر الشيخ، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “#السيسي_يعدم_معارضيه” الذي وصل لقائمة الأكثر تداولاً، بمشاركات واسعة لناشطين تركز على أن السيسي لا يعدم إرهابيين ولكن يعدم معارضين له.
ونشرت فضيلة بدير صورة لأم مكلومة، وعلقت: “‏‎#السيسي_يعدم_معارضيه، معنديش غير ولد واحد وعمره ما يعرف يذبح فرخة ولا عمره زعل حد منه… والمحامي أثبت أنه ماكانش موجود أصلا في البلد ساعة الانفجار وبرضه الظلمة مارحمونيش ولا رحموه، ابن واحد وأعدموه هكذا تنوح هذه الأم، في الجنة نلتقي يا ضنايا الله المنتقم”.
وغردت جاسمين: “‏قتل باسم القانون..إعدام وتصفية وموووت بطيء داخل السجون والمعتقلات، ما كل هذا العطش للدماء يا سيس!! فلتصعد هذه الأرواح الزكية وتشتكي إلى بارئها أن ينتقم ممن ظلمها وحرمها الحياة، #السيسي_يعدم_معارضيه #حصاد_جرائم_العسكر”.
وقال فارس: “‏‎#السيسي_يعدم_معارضيه، العسكر بيعدم الوطن، بعد ما قبضوا التمن ومجهزين نفسهم للسفر بعد ما يلفوه فى الكفن”. وقالت نورا: “‏‎#السيسى_يعدم_معارضيه، تضاعفت أحكام الإعدام التي أصدرتها المحاكم المصرية هذا العام بأكثر من ثلاثة أضعاف، حيث أصدرت 186 حكماً بالإعدام مقابل 60 عام 2016”.
وتابعتها هالة طه: “‏‎#السيسي_يعدم_معارضيه، عدد قرارات الإعدام غيابيا 325 حكماً”، وغردت “حرية وطن”: “‏‎#السيسي_يعدم_معارضيه، بتنا نعلم أنه قضاء جائر مسيس لا يعرف سوى النطق بالحكم الظالم المعد لهم في غرف مغلقة ليزيد الظلم والقهر الذي نعيش فيه منذ أكثر من 4 سنوات، 4 سنوات من الدم والغلاء والذل والمر، لم نحي يوما بكرامة تحت حكم العسكر”.
بدوره، نشر “أرطغرل الثورة” وصية أحد الشبان، وقال: “#السيسي_يعدم_معارضيه، وصية الشهيد #سامح_عبدالله: الذي ارتقى لربه فجر أمس مظلوما على يد قوات السفاح الخاين #السيسي الذي كتبها قبل إعدامه بعدة دقائق فقط، فهل كان يكذب وهو مقبل على ربه طامعا في عفوه؟ اللهم عليك بالسيسي ومن سانده ودعمه وأيده وشاركه وأرنا فيهم عجائب قدرتك”.
اللافت أنه رغم تنفيذ حكم الإعدام في شباب كفر الشيخ، فما زال الوسم الذي دشنه رواد التواصل لوقف إعدامهم #أوقفوا_إعدامات_كفر_الشيخ يتم التدوين عليه، في محاولة لفضح الجريمة التي تمت، أو للتعبير عن الحزن والغضب، داخل صدور لم تجد غير فضاء التواصل لبثه.
وغرد الكاتب ماهر جعوان: “‏ولادة في غرفة الإعدام، فإذا أخذت بها الأرواح، وسجيت بها الأجساد، فقد ولد بها الشهداء من جديد، وتأصلت منها الأفكار والمبادئ، وصارت واقعا حيا في النفوس، تدب فيها الحياة تجذرا وانتشارا وإدراكا، تجري في العروق وجمرا في القلوب، #السيسي_يعدم_معارضيه ‎#اعدامهم_لعنة #أوقفوا_إعدامات_كفر_الشيخ”.
وعلق محمد ممدوح: “‏‎#أوقفوا_إعدامات_كفر_الشيخ، لو الإرهاب اللي إحنا بنصنعه موقفش إحنا هنجيب شباب البلد ونحاكمهم محاكمات عسكرية ونعدمهم بالقوة الغاشمة”، وقال ناصر عبد النبي: “‏الغريب في مصر أن تنفذ عقوبة الإعدام على الأبرياء والفاعل الحقيقي حر طليق ‎#أوقفوا_إعدامات_كفر_الشيخ”.

شاهد أيضاً

“أسامة جاويش” يتراجع عن إذاعة تسريب جنسي لـ”عباس كامل”

تراجع الإعلامي المصري، أسامة جاويش، عن إذاعة تسريب جديد يخص مسؤول إدارة المخابرات العامة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *