الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة: “22” قتيلا في إيران والكنيسة ترفض تجديد الخطاب الديني

صحافة: “22” قتيلا في إيران والكنيسة ترفض تجديد الخطاب الديني

رحبت صحف العسكر الصادرة الأربعاء، بموجهة الاحتجاجات العارمة التي تشهدها إيران حاليا، وسط نبرة رجاء في سقوط نظام “ولاية الفقيه”، وأشارت الصحف إلى مقتل 22 شخصا خلال المواجهات الدامية حتى أمس الثلاثاء.

وتناولت الصحف تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 من شباب جماعة الإخوان دون انتقاد للحكم الظالم الذي استند على تحريات الأجهزة الأمنية دون دليل واحد يثبت التهمة على هؤلاء الضحايا الأبرياء.

ومن جانبها، رفضت الكنيسة تجديد الخطاب الديني مشيرة إلى أنه سوف يؤدي إلى «لخبطة» داخل هياكل الكنيسة. بينما تمارس الصحف ضغوطا شديدا على مؤسسة الأزهر بهذا الشأن وكأن الخطاب الديني يقصد به الإسلام فقط لا النصرانية.

وجاءت أهم الأخبار على النحو التالي:
• “22” قتيلا بإيران وسط ترحيب من صحف العسكر
• إعدام 4 شباب من الإخوان
• الكنيسة ترفض تجديد الخطاب الديني
• «المركزي»: سددنا “30” مليار دولار خلال 2017
• أراضي مجانية في الصعيد لمشروعات رجال الأعمال
• السيسي يصدق على تمديد الطوارئ للمرة الرابعة
• جدول مسرحية انتخابات السيسي الاثنين المقبل
• الكنيست يقر مشروع القدس الكبرى والسلطة: إعلان حرب
• تطبيع علني.. سعد الدين إبراهيم في تل أبيب!

إعدام 4 شباب من الإخوان
تناولت صحف العسكر تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 من شباب الإخوان بحكم عسكري في تهمة ملفقة حول حادث تفجير ستاد كفر الشيخ الذي أسفر عن مقتل اثنين من طلاب الكلية الحربية.

حيث كتبت الشروق: « تنفيذ حكم الإعدام فى 4 متورطين بقضية تفجيرات كفر الشيخ.. مصدر: المتهمون استنفذوا كل طرق الطعن.. وأمر الإحالة: قتلوا 2 من طلاب الكلية الحربية عمداً مع سبق الإصرار». واعتبرت اليوم السابع تنفيذ الحكم قصاصا لطلبة الكلية الحربية ونقلت عن خبير أمني أن الإعدام سوف يمنع استقطاب شباب جدد لجماعة الإخوان.

وتجاهلت الصحف التي تناولت الخبر مسار الحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية وأنه اعتمد على تحريات الأمن دون أي دليل يمكن الاستناد إليه في هذا الحكم الجائر.

“22” قتيلا بإيران وسط ترحيب من صحف العسكر
مانشيت الأهرام يقول إن الانتفاضة الإيرانية تنزف الدماء والنظام يخشي الأسوأ.. سوريا وتركيا تساندان طهران وترامب يدين وحشية الأمن.

ومانشيت الشروق ينقل عن خامنئي: المحتجون عملاء للخارج.. ارتفاع عدد القتلي إلى 22 بينهم اثنان من الحرس الثوري والشرطة.. والسلطات تعتقل المئات.. وروما تطالب طهران بحرية التظاهر.

وتشير الأخبار إلى أن انتفاضة الايرانين مستمرة .. والقتلى وصلوا إلى 21. وتضيف المصري اليوم أن انتفاضة إيران تتمدد.. ودعوات للإضراب.. ارتفاع عدد الضحايا إلى 22.. وترامب: الشعب تحرك أخيرا.

و”الوطن” ترصد في المانشيت الثاني “بشاير” سقوط “ولاية الفقيه” بعد تجدد الثورة على “آيات الله”.. والمظاهرات في 70 مدينة ترفع القداسة عن “خامنئي”.. حرق صور الإمام الغائب ومهاجمة الحوزات الدينية.. واستمرار الغضب ينزر بحرب أهلية.

«المركزي»: سددنا “30” مليار دولار خلال 2017
المركزي حسب الأخبار: مصر سدتت 30 مليار دولار التزامات العام الماضي.. د.فخرى الفقي: الاقتصاد المصري أصبح قويا بشهادة صندوق النقدي.. وقابيل: مليار دولار لتنمية قنا وسوهاج.

والبنك المركزي وفقا للمصري اليوم والشروق: مصر سدتت 30 مليار دولار التزامات وديوناً خارجية في 2017.. مصدر: مفاوضات لتمديد أجل ودائع. وتترجم المصري اليوم عن “إيكونومنيست” البريطانية أنها تتوقع انخفاض الدولار الى 16.56 فى 2018.

أراض مجانية في الصعيد لمشروعات رجال الأعمال
والحكومة بحسب اليوم السابع تحسم السعر النهائى لتوريد قصب السكر للمصانع.. “المالية” تعرض زيادة الطن لـ 750 جنيها.. والفلاحون يطالبون بـ 1000 جنيه.. و”التموين” حريصون على عدم زيادة سعر السكر.

وافتتاح مشروعات طرق بحسب الأهرام بتكلفة 8 مليارات جنيه الاثنين المقبل. وأراضي مجانية للاستثمار الصناعي بالصعيد.

السيسي يصدق على تمديد الطوارئ للمرة الرابعة
في المانشيت الثاني تناولت الشروق حصاد القوات المسلحة فى 2017: مناورات برية وبحرية.. وإنشاء قيادة الأسطول الجنوبي وأكبر قاعدة برية في الشرق الأوسط.. وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات.. وتطوير دائم فى مجال التسليح والتصنيع العسكري.

وتدريب متواصل لرفع الكفاءة القتالية. ووزير الدفاع بحسب الأهرام والأخبار: لن نسمح بالمساس بأمن مصر ووحدة شعبها.

وتشير الأهرام إلى تمديد حالة الطوارئ ثلاث شهور. لكن المصري اليوم تنبه أن الرئيس يجدد حالة الطوارئ للمرة الرابعة.

وتشير الأخبار إلى تأييد التحفظ على أموال المتهمين فى أزمة البنسلين.

وتناولت المصري اليوم ضبط 50 كيلو متفجرات وإبطال 3 قنابل داخل شقة بـأكتوبر.. مصادر: إرهابي كنيسة حلوان أرشد عن المخزن والنيابة تأمر بحبسه.

ووفقا للشروق فإن إرهابي كنيسة حلوان يعترف بانتمائه لـ “داعش”: أطلقت النار على مقهي لإلهاء الأمن.

ومانشيت اليوم السابع يتناول إحباط مخطط إرهابى لاستهداف الكنائس فى أعياد الميلاد.. ضبط 40 كيلو متفجرات داخل شقة بالجيزة والتحريات الأولية تكشف خطط العناصر لاختراق الكنائس وقت الزحام والصلوات.

جدول مسرحية انتخابات الرئاسة الاثنين المقبل
مانشيت الأخبار نقلا عن الهيئة الوطنية: إعلان جدول الانتخابات الاثنين المقبل. مانشيت المصري اليوم يقول إن سباق الرئاسة يقترب: إعلان الجدول الإثنين المقبل.. الشريف: سنرد على السادات وخالد فى المؤتمر.

وتشير الوطن إلى إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة الاثنين المقبل.. الشريف: يشمل دعوة الناخبين وموعد الترشح والدعاية والبت فى الطعون. والوطنية للانتخابات وفقا لليوم السابع: سقف الدعاية لـالرئاسة 20 مليون جنيه.. المستشار محمود الشريف: الشهر العقارى حدد 900 موظف لتوثيق توكيلات تأييد المرشحين.

وتعقد المصري اليوم مواجهة بين “25-30” وبين دعم مصر حول الانتخابات الرئاسية.. الشرقاوي: المناخ غير مهيأ لمنافسة حقيقية.. وحسب الله: التشكيك حيلة العاجز.

الكنيسة ترفض تجديد الخطاب الديني
تنقل اليوم السابع عن الأنبا هدرا مطران أسوان: لو قبلنا تجديد الخطاب الدينى الكنيسة “هتتلخبط”.. “الناس تجرأت علينا بعد الثورة” والتفاهم الودى يساعد على تطبيق القانون فى الصعيد.

الكنيست يقر مشروع القدس الكبرى
وفي ملف القدس وفلسطين:.. الكنيست حسب المصري اليوم يقر مشروع القدس الكبري.. والسلطة: إعلان حرب. وواشنطن بحسب الشروق: لا تأجيل لزيارة نائب ترامب الى مصر واسرئيل .. ومنظمة التحرير: إقرار الكنيست لـ القدس الموحدة يدمر حل الدولتين.

وتشير الأهرام إلى تضارب حول زيارة بينس للمنطقة. وتزعم الأخبار أن الدوحة متورطة فى الهجوم الارهابي على كنيسة حلوان.

وفي سياق مختلف، تشير الأهرام إلى تشييع جثمان ابراهيم نافع من الأهرام اليوم.

وتشير اليوم السابع إلى جنازة رمزية للراحل إبراهيم نافع.. الأعلى للإعلام: كان مثالاً للشجاعة فى الدفاع عن الحريات.. ومحامى الأسرة: خضع لإجراءات احترازية قاسية ولم تصدر ضده أحكام.

سعد الدين إبراهيم في تل أبيب!
وتجري الوطن حوارا مع محمد سلماوي حيث يقول: أؤيد ترشيح شفيق والسادات وخالد علي للرئاسة.. وواثق من فوز السيسي بفترة ثانية.. السادات أطلق العقال للفكر المتطرف.. وتنبأت بالثورة على مبارك فى روايتي أجنحة الفراشة.

وتهاجم اليوم السابع سعد الدين إبراهيم لزياته “تل أبيب”.. المؤتمر يستمر 3 أيام بمشاركة باحثين إسرائيليين.. الجامعة الإسرائيلية وجهت دعوة رسمية لمدير مركز ابن خلدون لإلقاء محاضرة عن ثورات الربيع العربى.. ومقربون منه: قال لنا إنه لا يمانع فى زيارة “إسرائيل”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *