الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / 2017.. الإخفاقات تلاحق الزمالك خلال بحثه عن الإنجازات

2017.. الإخفاقات تلاحق الزمالك خلال بحثه عن الإنجازات

قدّم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، موسمًا سيئًا للغاية، وتحديدًا على مدار العام 2017، والذي يعتبر بالنسبة لجماهيره، واحدًا من أسوأ الأعوام التي مرت على قلعة «ميت عقبة».

وعلى الرغم من الصفقات الكثيرة التي أبرهما نادي الزمالك، لتدعيم صفوف الفريق، إلا أنه لم يتمكن سوى من حصد لقبٍ واحد خلال العام، قبل أن يدخل في سلسلة الإخفاقات مع تغييرات للأجهزة الفنية، في ظل البحث عن إنجاز موسم 2015، عندما توج ببطولتي كأس مصر والدوري، للمرة الأولى بعد غياب 27 عامًا.

وفي تقرير حصاد 2017، تستعرض «شبكة رصد» مسيرة «الفارس الأبيض» خلال العام، والنتائج والأداء الذين ظهروا به.

الزمالك يرفع كأس السوبر من الإمارات

البداية

بدأ الزمالك العام بالتتويج بالبطولة الأولى والوحيدة، وتحديدًا بطولة كأس السوبر، على حساب غريمه التقليدي الأهلي، في شهر فبراير، بعدما تمكن «أبناء ميت عقبة» من الفوز على «الجزيرة»، بركلات الترجيح، في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد بأبوظبي، لتتزايد حالة التفاؤل بين الجماهير، بأن يكون العام 2017 بإنجاز 2015 نفسه.

الدوري.. الإخفاق الأكبر للزمالك

عاد الزمالك بمعنويات الفوز ببطولة كأس السوبر، المرتفعة، للمشاركة في بطولة الدوري، وكانت الضربة الأولى، في أول مباراة يخوضها «الفارس الأبيض» في الدوري، بعد السوبر، بالخسارة أمام الإنتاج الحربي، بنتيجة (2/1).

واصل الزمالك الإخفاق في الدوري، والأرقام السلبية، كان على رأسها الخسارة في 4 مباريات متتالية، أمام سموحة والشرقية وإنبي ومصر للمقاصة، في واقعة تحدث للمرة الأولى منذ موسم 1966/1967، أي قبل 50 عامًا.

وأنهى الزمالك الموسم «المرير» في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري، بفارق 8 نقاط عن مصر المقاصة، الوصيف، و18 نقطة كاملة عن غريمه، الأهلي، الذي توج باللقب للمرة الـ39 في تاريخه.

لاعبو الزمالك

دوري أبطال إفريقيا

انتقل تراجع الزمالك في المسابقات المحلية، إلى دوري الأبطال؛ حيث خرج الزمالك، رغم احتلاله للوصافة للبطولة نفسها في نسختها السابقة، من دور المجموعات، بعدما حل ثالثًا بالمجموعة الثانية، خلف اتحاد الجزائر وأهلي طرابلس الليبي، محققًا فوزًا وحيد.

الإخفاق يصل كأس مصر

واصل الزمالك كبوته في بطولة كأس مصر، التي حمل لقبها على حساب الغريم، الأهلي؛ إذ ودع البطولة على أيدي فريق المصري البورسعيدي، بهدفين دون رد، ليخسر اللقب المفضل له، عقب التتويج به لأربع مواسم متتالية، منذ موسم 2012/2013.

انتخابات مجلس الإدارة

كان عام 2017 شاهدًا على انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، بتواجد أحداث مثيرة من التنافس بين مرتضى منصور، وأحمد سليمان، والتي فاز بها الأول بفارق كبير.

كما حقق الزمالك رقمًا قياسيًا جديدًا على مستوى الأندية، في عام 2017، فيما يتعلق بالانتخابات، بحضور لجمعة عمومية اقترب من الـ43600 صوت، أسفرت عن تشكيل مجلس مكون من (مرتضى منصور رئيسًا، وهاني العتال وأحمد جلال إبراهيم نائبين، وإسماعيل يوسف وهاني زادة وعلاء مقلد وشريفة الفار وعبدالله جورج، أعضاء).

المدربون

كان من أبرز معالم الزمالك في 2017، هو تغيير الأجهزة الفنية؛ حيث قضى «الفارس الأبيض»، العام تحت قيادة 5 مدربين، هم: محمد حلمي- محمد صلاح- أوجوستو إيناسيو- طارق يحيى- نيبوشا يوفوفيتش.

شاهد أيضاً

“أسامة جاويش” يتراجع عن إذاعة تسريب جنسي لـ”عباس كامل”

تراجع الإعلامي المصري، أسامة جاويش، عن إذاعة تسريب جديد يخص مسؤول إدارة المخابرات العامة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *