الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / الصحف العالمية تبرز خروج “نصف مليون” جزائري فى الشوارع نصرًا للقدس

الصحف العالمية تبرز خروج “نصف مليون” جزائري فى الشوارع نصرًا للقدس

أبرزت الصحف العالمية والأوروبية خاصًة خروج ما يقرب من نصف مليون جزائري فى شوارع البلاد، عقب سماح الحكومة، من أجل القدس، ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال صحيفة “الجارديان”، أن شوارع الجزائر قد اشتعلت بالأمس، فى رسالتين هامتين من أجل القدس والآخري هي رسالة من إسلاميو الجزائر إلي النظام بإنهم قادرون على المضي قدمًا للإلتحام مع كافة الفصائل فى الجزائر من أجل الديمقراطية.

بينما قالت صحيفة “الإندبندنت” أن الجزائريون كسروا كل الحواجز فى تظاهراتهم التي عمت البلاد يوم أمس السبت، حيث أنهم خرجوا بشكل ملفت لكل العالم لإعلان رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل القدس.

يجدر بالإشارة، أن ما يقرب من نصف مليون جزائري خرجوا فى تظاهرات حاشدة تضامنًا مع القدس، ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني.

وقدرت وسائل الإعلام أعداد الجماهير بنحو نصف مليون مواطن، ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، وشعارات تؤكد رفض قرار ترامب، والتمسك بالقدس عاصمة لفلسطين، منها “أرض فلسطين وقدسها عاصمة المليار ونصف مليار مسلم”، و”جيش وشعب معك يا قدس”.

كما ردد المشاركون في المظاهرة الهتاف الشهير “فلسطين الشهدا”، الذي يردده الجزائريون في كل محفل.

وتجمع عدد ضخم في القاعة البيضاوية بالحي الأولمبي محمد بوضياف وسط العاصمة، حضره الآلاف ومؤسسات من المجتمع المدني وممثلو نقابات، ومواطنون وطلبة جامعات، وعناصر من الكشافة الإسلامية الجزائرية.

كما شاركت شخصيات سياسية عديدة، على رأسها رئيس الوزراء الأسبق عبد العزيز بلخادم، كانوا على رأس المشاركين في المظاهرات من أجل القدس وفقا لصحف جزائرية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت الحكومة الجزائرية، عبر بيان لها، عن فتح أكبر قاعة رياضية بالعاصمة، والترخيص لتجمعات بالمحافظات السبت المقبل (اليوم).

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *