الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة: حرب الـ30 مليارًا تشتعل.. و”بديع” يحرج قضاة العسكر

صحافة: حرب الـ30 مليارًا تشتعل.. و”بديع” يحرج قضاة العسكر

تصدر لقاء قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وفلورنس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية واستقباله مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة ديمتريس أفراموبولس، مانشيتات وعناوين صحف العسكر حيث تم تناول ملفات الهجرة غير الشرعية والإرهاب ودعم العلاقات بين الجانبين.
وأكد مانشيت اليوم السابع اشتعال حرب الـ30 مليار جنيه بين وزراة التعليم بحكومة الانقلاب والمعلمين في سياق توجهات الحكومة نحو مواجهة ظاهرة “الدروس الخصوصية” طمعا في هذه الأموال والتي تأتي أيضا في سياق تمهيد الحكومة لإلغاء مجانية التعليم.
وتطاولت صحف العسكر على فضيلة العالم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان خلال جلسة المحاكمة في مهزلة “فض اعتصام رابعة” حيث شدد فضيلته على أن اعتقال الإخوان يأتي في سياق صفقة القرن وطالب بالدفاع عن القدس والإفراج عن الإخوان للقيام بهذه المهمة ما أثار قاضي العسكر أخرجه عن وقار القضاء مدليا بتصريحات عدائية سياسية تجاه الإخوان حيث زعم أنهم يحاربون المصريين وهو ما يستوجب استبداله في هذه القضية وفق الضوابط القضائية المعمول بها في كل بلاد العالم.
وجاءت أهم الأخبار على النحو التالي:
• السيسي يبتز الاتحاد الاوروبي بملف الهجرة غير الشرعية
• أمريكا تزعم أن حائط البراق يهودي والسيسي يستقبل نائب ترامب
• السيسي يتجه لاقتصاد الفقراء لجباية مزيد من الأموال
• حرب الـ30 مليارجنيه تشعل الحرب بين الحكومة والمعلمين
• زلزال نواقص الأدوية يضرب سوق الدواء
• ترحيب واسع بعودة الرحلات الروسية
• الحركة الوطنية: شفيق لم يحدد موقفه من الرئاسة
• إندبندنت: “ابن سلمان” يغامر بمستقبل المملكة
• «العمل الدولية»: مصر تنتهك الحريات النقابية
• الدكتور بديع يحرج قضاة العسكر
• التشهير بإخوان المغرب رغم فوزهم بثقة الشعب
• خالد الصاوي يتحدث عن «سري للغاية» وخيرت الشاطر
الدكتور بديع يحرج قضاة العسكر
تطاولت صحف العسكر على فضيلة العالم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك في سياق تعليقها على تصريحات فضيلة المرشد خلال جلسة محاكمته أمس السبت، والتي أكد فيها أهمية الدفاع عن القدس وأن اعتقال الإخوان ما تم إلا لتمرير صفقة القرن، مطالبا بالإفراج عن قيادات وشباب الجماعة لتحرير القدس والأقصى؛ مادفع القاضي إلى الرد على فضيلته زاعما: ” بطلوا بس تحاربوا المصريين”!! وهو بلا شك رد سياسي لا علاقة له بالقضاء والقانون كما أن الرد كشف عن عداء القاضي للجماعة ولمن يحاكمهم وهو كفيل برده واستبداله لو كان القضاء نزيها ويلتزم بالقانون والموضوعية.
حيث زعمت الأخبار أن «بديع يهذى فى “فض اعتصام رابعة”.. “خرجونا وإحنا نحرر فلسطين”.. والقاضى: بطلوا بس تحاربوا المصريين»، و بحسب المصري اليوم: «القاضى لـ”بديع” فى “فض رابعة”: “بتحاربوا مصر وتركتم فلسطين».. وبحسب”الوطن”: «قاضى “رابعة” لـ”بديع”: “الإرهاب بيحصل لأنكم بتحاربوا مصر وتركتم فلسطين”.. شاهد: “شفنا الذل أثناء اعتصام الإخوان 49 يومًا وكان بحوزتهم بنادق خرطوش»!! (رغم أن الاعتصام كان يبث مباشرة بالصوت والصورة على أكثر من 5 فضائيات! كما تم بث إجرام العسكر في مذابح المنصة والحرس ورابعة والنهضة وغيرها على الهواء مباشرة!). وأشارت البوابة إلى تأجيل القضية إلى 23 ديسمبر.
خالد الصاوي يتحدث عن “سري للغاية” وخيرت الشاطر
وفي سياق مختلف زعم الممثل خالد الصاوي في حوار مع صحيفة الوطن: «أقسم بالله لن أتجنى على خيرت الشاطر فى “سرى للغاية»!، فعدم التجني يعني أنه يعبر عن الحقيقة، أو يعبر عن كل الروايات في القضية الواحدة ولا ينحاز لإحداها، كما يتوجب ذلك ألا يعبر عن رواية أمنية أو رواية شخصية لمؤلف مؤدلج أو رواية يروج له المنتج الذي يدفع مرتبات خيالية للفنانين، وهو طبعا غير متوافر؛ فالأعمال الدرامية والسينمائية تعبر حاليا عن وجهة نظر واحدة فقط هي رواية السلطة ورأس المال.. ويضيف في (ص11): الإخوان وصفونى بـ”الملتزم” عند دفاعى عن زوجة “المعزول” وهاجمونى بـ”با يتاع يعقوبيان” وقت انتقادى لسياساتهم.. (ولا ندري من أين جاء بهذا.. وهل إذا انتقده بعض الشباب يعني ذلك أنهم هم الإخوان؟! فمعروف أنه لا يعبر عن الإخوان إلا بياناتهم الرسمية كشأن معظم القوى والأحزاب الكبرى، مضيفا أن “مرسى” ليس خائنًا كالخديو توفيق وتركيا وإسبانيا أساءتا للإسلام والمسيحية» بحسب تصريحاته.
التشهير بإخوان المغرب رغم فوزهم بثقة الشعب
وتناولت بوابة عبدالرحيم علي الممولة من الإمارات مزاعم حول سقوط إخوان المغرب وأن ذلك بداية النهاية.. وتضيف في ص 7: زيارة الدوحة.. سر عزل “بن كيران” من الحزب وإقالته من الحكومة.. “لا دين فى السياسة”.. شعار “العثمانى” لإنقاذ الجماعة.. منتصر حمادة: التنظيم فى المغرب غير موثوق به!! وإذا كان غير موثوق به فلماذا فاز بالمرتبة الأولى في الانتخابات الأخيرة منذ عدة شهور؟
السيسي يبتز الاتحاد الاوروبي بملف الهجرة غير الشرعية
مانشيت الأهرام حول إستراتيجية شاملة لمواجهة الهجرة غير المشروعة.. السيسى: تطوير التعاون العسكرى بين مصر وفرنسا.. وزيرة القوات المسلحة الفرنسية: القاهرة ركيزة للاستقرار بالمنطقة.. والمانشيت الثاني للأخبار يقول إن السيسي التقى بالمفوض الأوروبى ووزيرة القوات المسلحة الفرنسية.. “ديمتريس”: السيسى حمى مصر وأنقذ الشرق الأوسط وأوروبا.. (ص3): السيسي للمفوض الأوروبى ووزيرة القوات المسلحة الفرنسية: تسوية أزمات المنطقة ودعم التنمية ضرورة لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. ديمتريس: السيسى حمى مصر من الاضطرابات.. وبارلى: ندعم جهود القاهرة لمكافحة الإرهاب.
ومانشيت الوطن يبرز تصريحات السيسي لـ”المفوض الأوروبى”: لم نسجل حالة “هجرة غير شرعية” من مصر منذ 2016.. “أفراموبولس”: ندرك دور “السيسى” فى حماية مصر من اضطرابات كثيرة والحفاظ على أمن المتوسط وأوروبا.. وتبرز اليوم السابع تصريحات السيسى: نتطلع إلى تطوير التعاون العسكرى مع فرنسا.. ويستقبل وزيرة القوات المسلحة الفرنسية.. وفلورنس بارلى تؤكد حرص بلادها على توطيد الشراكة مع مصر.. وإطلاق الجولة الأولى للحوار المؤسسى بين مصر والاتحاد الأوروبى حول الهجرة.. شكرى: القاهرة ترفض إقامة معسكرات للاجئين على أراضيها وتعمل على إدماجهم داخل المجتمع المصرى.
أمريكا تزعم أن حائط البراق يهودي والسيسي يستقبل نائب ترامب
تنقل الأهرام عن صحيفة أمريكية: زيارة بينس للقاهرة لتأكيد الشراكة مع مصر.. وخطة تحرك بشأن ليبيا أمام وزراء خارجية دول الجوار.. وتنقل الشروق عن “واشنطن بوست”: زيارة بنس إلى القاهرة تركز على مكافحة الإرهاب.
وتقول الأخبار إن مزاعم إسرائيل حول الحقوق التاريخية بالقدس باطلة.. شيخ الأزهر: الحفريات أسفل “الأقصى” فشلت فى إثبات وجود معبد يهودى.. وتصريح أمريكى عن “حائط البراق” يشعل القدس الشرقية بحسب المصري اليوم.. الرئاسة الفلسطينية: لن نقبل أى تغيير لحدود 67.. ومصر تفتح “رفح” 4 أيام.. وتنشر الشروق تصريحات اشنطن: “حائط البراق” إسرائيلى.. والسلطة الفلسطينية: لن نقبل بتغيير حدود القدس.. وشيخ الأزهر بحسب الشروق: القدس عربية منذ 6 آلاف عام.. العرب اليبوسيون أول من استوطن المدينة.. والكنعانيون سكنوها.
وقوات الاحتلال بحسب الوطن تواجه الفلسطينيين بـ”القنص المباشر وقنابل غاز مجهولة”.. نائب “ترامب” يزور القاهرة الثلاثاء.. و”أبوردينة”: لن نقبل تغيير حدود القدس المحتلة..
السيسي يتجه لاقتصاد الفقراء لجباية مزيد من الأموال
تناولت الأهرام تحقيقا حول الاقتصاد الموازي وهو ما يتعلق باقتصاد الفقراء من سمكرية ومهنيين وحلاقين وغيرهم من فقراء  الشعب، حيث تقدره الأهرام ب3 تريليونات جنيه مشيرة إلى أن الحكومة تتجه لدمج هؤلاء في الاقتصاد الرسمي لدعم خزانة الدولة بضرائب إضافية من جيوب هؤلاء المهنيين.. حيث كتبت الأهرام: «قيمتة أكثر من 3 تريليونات جنيه.. دمج الاقتصاد الموازى.. “محلك سر”.. رئيس لجنة الصناعة بالنواب: نسعى لتنقية وإدخاله منظومة الإنتاج.. خبراء الاقتصاد: عملية الدمج سهلة ويمكن تقسيمها جغرافيا وقطاعيا».
والمسئول عن تنفيذ المشروع النووى المصرى فى أول حوار صحفى للأخبار: مفاعل الضبعة رقم “1” فى الأمان على مستوى العالم.. إرسال كل التصميمات إلى مصر خلال أيام.. والتشغيل سيستمر 90 عاماً.
زلزال نواقص الأدوية يضرب سوق الدواء
مانشيت المصري اليوم يحذر من أن “زالزال النواقص” يضرب سوق الدواء.. رئيس “الشعبة”: 262 صنفًا ناقصًا منها 12 ليس لها بدائل.. ورئيس اتحاد المستثمرين بحسب الشروق: الصناع وخطة الإصلاح الحكومى وراء انخفاض واردات مصر إلى “50 مليار جنيه”.. ومناقصة عالمية لشراء 1300 عربة قطار بتكلفة “700 مليون دولار”.. وتحذر البوابة من أن رسوم الإغراق تشعل أسعار الحديد.
ترحيب واسع بعودة الرحلات الروسية
مانشيت اليوم السابع يقول إن “3” ملايين سائح روسى يعودون لمصر.. توقعات بعوائد تصل لـ3.5 مليار دولار” خلال الأشهر السبعة الأولى فى 2018.. و”القطاع السياحى”: خطوة على الطريق الصحيح.. واستعدادات أمنية ومنظومة “صارمة” وكاميرات مراقبة على مدى الـ24 ساعة.. ومانشيت الشروق ينقل عن وزارة “الطيران”: شركات خاصة لتأمين الرحلات الروسية.. “الداخلية”: لا استثناءات فى تفتيش ركاب الطائرات.. السياحة”: الفنادق جاهزة.. المستثمرون: استئناف “الشارتر” يجلب “2 مليون” سائح روسى.
الحركة الوطنية: شفيق لم يحدد موقفه من الرئاسة
 شفيق” بحسب المصري اليوم يعتذر لمؤيديه المقبوض عليهم ويطالب السلطات بالتوضيح.. “الحركة الوطنية”: لم يحدد موقفه.. وتقول الشروق إن “دعم مصر” يدعو إلى تعديل حكومى يشمل 6 حقائب.. جمال عبدالعال: نطالب بتغيير السياسات قبل الأشخاص.. وبكرى: إسماعيل يعود الأسبوع الحالى لممارسة عمله.. والمانشيت الثاني: “الوطن” تفتح “الصندوق الأسود” للمجتمع بعد سنوات “الفوضى”.. التفكك الأسرى والتدين الشكلى والجريمة والتدهور التعليمى والتغييرات السياسية والاقتصادية.. على رأس الأزمات.. 4 حوارات مع خبراء “الاجتماع والنفس” ترصد نقاط الضعف فى حياة المصريين.. وتقدم روشتة العلاج.
إندبندنت: “ابن سلمان” يغامر بمستقبل المملكة
تحذر المصري اليوم: انتبه المملكة على الطريق السريع للتغيير.. قاعات سينما وترافولتا وحفلات  طرب و وملكات جمال في السعودية.. و”الإندبندنت” بحسب الشروق: مغامرات محمد بن سلمان تقوض مكانة السعودية.. الصحيفة البريطانية: سياسات الأمير الشاب أدت لتوسع الدور الإيرانى.. ومصادر: اعتقال الملياردير الفلسطينى صبيح المصرى فى الرياض.
وموسكو وفقا للمصري  اليوم: “التحالف” يشكل “جيشًا” من بقايا “الإرهابيين”.. مقتل عقيد من “الثورى الإيرانى” و7 من الميلشيات الأفغانية والباكستانية.
«العمل الدولية»: مصر تنتهك الحريات النقابية
“العمل الدولية” وفقا للشروق: مواد بـ”التنظيمات العمالية” تثير القلق على الحرية النقابية.. وفد المنظمة يتحفظ على عدم المساواة بين اتحاد عمال مصر والنقابات المستقلة.
حرب الـ30 مليارجنيه تشعل الحرب بين الحكومة والمعلمين
هذا وواصلت اليوم السابع لليوم الثاني على التوالي حملتها الممنهجة ضد المعلمين الدروس الخصوصية.. ووصفتها بحرب الـ30 مليارجنيه، ما يعني أن الحكومة طمعانة في هذه الأموال وهي حملة تأتي في سياق التمهيد ضد “مجانية التعليم”.. حيث جاء في  المانشيت الثاني لليوم السابع: «حرب الـ30 مليار جنيه.. طارق شوقى يطالب مجلس النواب بتشريعات حاسمة للقضاء على “سرطان” تدمير التعليم.. الحكومة والبرلمان “إيد واحدة” فى مواجهة الدروس الخصوصية.. زيارات مفاجئة لأكثر من 132 مركزا لـ”الدروس الخصوصية” وصدور قرارات ضد “المعلم” المخالف بالإحالة للمحاكمة التأديبية.. والقانون الجديد ينص على الحبس والغرامة.. و”الضبطية القضائية” أغلقت 2000 مركز

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *