الرئيسية / الاخبار / أخبار المطرية / نقيب صيادي المطرية يكذب السيسى عن احتياج البحيرة 50 مليار لرفع كفاءتها

نقيب صيادي المطرية يكذب السيسى عن احتياج البحيرة 50 مليار لرفع كفاءتها

أوضح نقيب صيادي المطرية نسيم بدرالدين،  أن تكرير بحيرة المنزلة لا يحتاج إلى 50 مليار جنيه كما أعلن الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي، وإنما تحتاج إلى خطوة واحدة فقط إذا نفذتها الحكومة ستتطهر البحيرة أوتوماتيكيا ودون صرف أى أموال، قائلا “من غير ولا مليم” وهى تبديل اتجاه مسار مصرف بحر البقر ليبتعد عن البحيرة ما يعطى إمكانية للمياه المالحة من الدخول إليها وتطهرها أوتوماتيكيا من تلوث الصرف الصحي والمصانع الذى يضر الْأَسْمَاك ومن بعده صحة الإنسان.

 

والمح إلى أن حملة الحكومة لتطهير البحيرة لم تسفر عن نتائج إيجابية حتى الآن، فمساحة البحيرة كانت 750 ألف فدان وحاليا لا تتعدى الـ100 ألف فدان، مشيرا إلى أن معظم التعديات تكون من الأجهزة الحكومية نفسها وأبرزها إنشاء مدينة دمياط للأثاث وإنشاء تجمعات سكنية على أراضى البحيرة.

 

وتابع: أغلب المعلومات مغلوطة عن ما يحصل فى البحيرة.. والحكومة عاملة ضجة إعلامية على الفاضي ولو عملت اللى الصيادين بيقولوا عليه وغيرت مسار مصرف بحر البقر هتحل المشاكل دون إهدار للمال العام ولكن مفيش حد بيسمع لنا”.

من جهته، ، إن كل ما يقال عن حملات تكرير بحيرة المنزلة “شو إعلامي” من جانب الحكومة والرئيس وإهدار للمال العام.

 

وأكمل بدر الدين، ، أن الحكومة تهدر المال العام فى تكرير بحيرة المنزلة لأن ما يتم إزالته من تعديات يعود فى اليـوم التالى كما كان، فالحكومة تزيل التعديات من مكان ما وعندما تتحرك للمنطقة المقبلة يعود التعدي مرة أخرى كما كان فى ظل غيابها عن المنطقة.

شاهد أيضاً

إحباط مخطط لاغتيال رئيسة حكومة بريطانيا.. هذه التفاصيل

أحبطت السلطات البريطانية مخططا لتنفيذ هجوم انتحاري يستهدف رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي بمقرها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *