الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / اغتيال 11 واعتقال 9 آخرين بزعم قيادة مجموعات مسلحة بسيناء

اغتيال 11 واعتقال 9 آخرين بزعم قيادة مجموعات مسلحة بسيناء

أعلنت داخلية الانقلاب عن اغتيال 11 مواطنًا واعتقال 9 آخرين بزعم التورط في الانضمام وقيادة مجموعات مسلحة بشمال سيناء.
وأضاف البيان المنشور على صفحة داخلية الانقلاب على “فيس بوك” أنه تم اعتقال 9 بينهم كل من: الحسن محمد حسن محمد موسى – الحسين عبدالحكيم عبدالخالق – عبدالحكيم عبدالغفار عبدالخالق – الحسن عبدالحكيم عبدالخالق – عبدالرحمن محمد موسى – حسن عبدالناصر حسن يوسف حجاب.
وزعمت داخلية الانقلاب كعادتها أنه خلال اقتحام إحدى المزارع بمنطقة جلبانة بمحافظة الإسماعيلية ومحاصرة المنطقة المحيطة بالمزرعة قامت العناصر الموجودة بداخلها بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات بكثافة مما دفعها للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع (11) مواطنًا لم تكشف عن بياناتهم حتى الآن.
كانت داخلية الانقلاب قد أعلنت الخميس الماضي عن اغتيال 3 شباب وقتلهم خارج إطار القانون، واعتقال 9 آخرين بزعم الانتماء لما يسمى بـ(تنظيم لواء الثورة) وزعمت أنها بعد استهداف شقة سكنية بدائرة مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة قتلت 3 شباب وهم:
يحيى أحمد يحيى عبدالحليم عبد الرحمن، من مركز ديرب نجم محافظة الشرقية، محمد شعبان عويس عبدالهادي من الفيوم، ومحمد نادر أحمد فتحي من مدينة العاشر من رمضان.
أكدت أسرهم فيما بعد أنهم جميعًا تم اعتقالهم وإخفاؤهم قسريًا وأنهم حرروا البلاغات والتلغرافات التي تثبت ذلك وهو ما وثقته العديد من منظمات حقوق الإنسان.
 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *