الرئيسية / المقالات / عجائب عبدالقدوس وزير داخلية الأوقاف وقائمة “الفتا” بقلم: محمد عبد القدوس
محمد عبدالقدوس

عجائب عبدالقدوس وزير داخلية الأوقاف وقائمة “الفتا” بقلم: محمد عبد القدوس

لا شك أن عنوان مقالي هذا أثار دهشة حضرتك ورأيته يدخل في دنيا العجائب وأنت تتساءل يعني إيه!! وإزاي تدمج الداخلية والأوقاف في وزارة واحدة، وما حكاية “الفتا” هذه التي وضعتها عنوان لكلامك!

 

والإجابة أن وزير الداخلية الحالي مختار جمعة!! آسف فهو وزير للأوقاف رجل أمني من الطراز الأول سلم مفاتيح وزارته لأمن الدولة، وتعليماته له بمثابة أوامر بمنع الشيخ فلان وطرد علان من مسجده!! أراه يستحق لقب جنرال ولقب وزير داخلية الأوقاف!!

 

وقبل أيام أصدر الجنرال مختار جمعة قائمة بأسماء العلماء الذين يحق لهم الإفتاء والظهور في أجهزة الإعلام، وكلهم مرضي عنهم من المباحث والسلطة الحاكمة، ولا يوجد أي واحد منهم له الجرأة في انتقاد الأوضاع القائمة، ومهمة هؤلاء إبعاد الناس عن مشاكل الحياة والقضايا المختلفة، وممنوع أي كلام عن قضايا المسلمين خاصة قضية فلسطين!!

 

وفي ظل الاستبداد السياسي اختفى العلماء الكبار والدليل على ذلك أنني إذا سألت حضرتك عن العلماء الذين يثيرون إعجابك وتحرص على متابعتهم فلن تجد إلا أقل القليل وعددهم لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، ولأن الإنسان المصري معروف بأنه ابن نكتة ويحب الدعابة والفرفشة رغم البلاوي التي يعاني منها، فقد أطلق على فتاوى علماء السلطة والشرطة اسم “الفتا”، وهي أكلة مصرية على سبيل السخرية من كلامهم. وصدق من قال: شر البلية ما يضحك.. وعجائب.

 

شاهد أيضاً

ترزي القوانين وتعديلات دستور العسكر!! كتبه عزالدين الكومي

“فتحي سرور” الذي تجاوز الثمانين من عمره، تاريخه معروف،فهو أحد أعضاء التنظيم الطليعى الناصرى، وبعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *