الرئيسية / بيانات وتصريحات / “الثوري” يحذر من المساس بالرئيس ويطالب بتدخل دولي لوقف الانتهاكات ضده

“الثوري” يحذر من المساس بالرئيس ويطالب بتدخل دولي لوقف الانتهاكات ضده

حمَّل المجلس الثوري المصري، سلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامة الرئيس محمد مرسي، مطالبًا أحرار العالم والمنظمات الحقوقية والأمم المتحدة بالتدخل لوقف الانتهاكات بحق الرئيس مرسي.

وقالت مها عزام، رئيس المجلس الثوري المصري، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، “هذه ليست المرة الأولى التي يصرح فيها الرئيس مرسي بتعرضه للخطر، ولذا نناشد كل الأحرار سرعة التدخل لوقف تلك الممارسات المجرمة بحق الرئيس، لأنه في ظل ما يسمى بانتخابات 2018 قد يفكر الانقلابيون في محاولة التخلص من الرئيس الشرعي للبلاد؛ كي يصبح أي بديل يُطرح من قبلهم شرعيًا عقب ما تسمى بالانتخابات”.

وطالبت عزام كافة منظمات حقوق الإنسان، ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والأمين العام للأمم المتحدة، بالتدخل لضمان سلامة صحة الرئيس مرسي، وضمان قيام فريق طبي دولي مستقل بزيارته؛ للاطمئنان على صحته بشكل سريع وعاجل.

ودعت “عزام” الأحرار في كل دول العالم بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم من منظمات وأفراد، إلى مراسلة منظمات “هيومن رايتس ووتش”، و”العفو الدولية”، والأمين العام للأمم المتحدة، وأعضاء برلماناتهم، ولفت النظر إلى خطورة ما يهدد حياة أول رئيس مدني منتخب في مصر، وتحميلهم المسئولية الأخلاقية في أن يضمنوا سلامته وكافة المعتقلين السياسيين الذين يتعرضون للقتل الممنهج في سجون الطاغية المنقلب”.

شاهد أيضاً

تحالف دعم الشرعية يدعو لأسبوع “سيناء أمانة شعب”

أكد التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب على تضامنه الكامل مع أهل سيناء في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *