الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / السيسي: فرصة عمل لشاب تكلفنا مليون جنيه… وساخرون: “عشان كده تقتله أرخص”

السيسي: فرصة عمل لشاب تكلفنا مليون جنيه… وساخرون: “عشان كده تقتله أرخص”

ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر شباب العالم، المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، قال  السيسي، إن فرصة العمل تكلف الدولة من مائة ألف إلى مليون جنيه، ليتلقّى رواد مواقع التواصل التصريح بالسخرية كالعادة.
وسأل مصري الرئيس: “فرصة العمل الواحدة تكلف الدولة من 100 ألف إلى مليون جنيه، مليون، ليه انت هتشغلني لعيب كورة ولا ممثل، انت دارس الكلام ده قبل ما تقوله”؟ واقترحت شهد: “خلاص إدي كل شاب من دول 100 ألف وبلاش توفر له فرص عمل يا بلحة وهو هيتصرف”.
وعن الأولويات كتب م. محمود: “وهو في إيه أهم من توفير فرص عمل للناس تنهض باقتصاد البلد وتحسّن أحوال الناس المعيشية وتحل كوارث البطالة أكبر خطر بيهدد المجتمع”.
كما خاطب أحمد الشرقاوي السيسي على حسابه الرسمي: “بحسبة بسيطة كدا 100 مليار على السنة يبقى الشهر 8 ملايين على مليون فرصة يعني معدل الراتب 8300 جنيه، مين بقى بيشتغل بالمبلغ دا؟؟!”.
وعلّق نديم: “بلحة: فرصة العمل تكلف الدولة من مئة ألف إلى مليون. عشان كده بتحبس الشباب وتقتلهم أرخص، طيب وتكلفة التفريعة، الرافال والعاصمة اللي ملهمش لازمة”.
وأضاف الخال الإسكندراني: “تكلفة فرص العمل في البلاد النظيفة هي استثمار طويل الأجل تسهّله الحكومات النظيفة في أشباه الدول يتم معايرة الشعب بتلك التكلفة”.
وفي تدوينة طويلة فنّد جمال صيام الرقم، وخلص إلى أنه “انظر كيف يخدع المستبد بسطاء الناس بل وربما نخبهم أيضاً”!

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *