الرئيسية / تكنولوجيا / إندونيسيا تبحث حجب “واتساب” بسبب “محتوى إباحي”

إندونيسيا تبحث حجب “واتساب” بسبب “محتوى إباحي”

تبحث الشرطة الإندونيسية بالتعاون مع وزارة الاتصالات ونظم المعلومات، مطالب مؤسسة المستهلكين الإندونيسيين بحجب تطبيق “واتساب” في البلاد، على خلفية “محتوى إباحي”، وفق مسؤولين محليين.

ونقل موقع “نترال نيوز” الإندونيسي (خاص) عن سيتيو واسيستو، رئيس قسم العلاقات العامة بالشرطة، إنّ “الشرطة تتواصل مع وزارة الاتصالات ونظم المعلومات لفرض حجب فوري على تطبيق واتساب”.

وأضاف أنّ” المحتوى الإباحي يظهر للمستخدمين على هيئة صور متحركة من صيغة جي أي إف”.

من جهته، أوضح وزير الاتصالات ونظم المعلومات روديانتارا ستات أنه “يتصل بشركة فيسبوك مالكة واتساب منذ الأمس، لحذف الصور المثيرة للجدل من خدمة التطبيق في إندونيسيا”، وفق “نترال نيوز”.

وفي السياق، أفاد تولوس عبادي، المدير التنفيذي لمؤسسة المستهلكين الإندونيسيين، بأن ” الصور المتحركة الإباحية على واتساب قد يكون لها آثار سلبية، لاسيما على القُصّر”.

وأشار إلى كون هذه النوعية من المحتويات المصورة ” تحمل أضرارا سلبية على تنمية الاطفال والمراهقين”، وفق ما نقلته صحيفة “ذا جاكارتا بوست” الإندونيسية (خاصة).

تجدر الإشارة أن نحو 52 مليون مواطن في إندونيسيا استخدموا تطبيقات الرسائل الهاتفية من أجل التواصل خلال عام 2016، وفق بيانات وكالة الإحصاء الألمانية “ستاتيستا”.

شاهد أيضاً

تويتر: إجراءات صارمة للحملات الإعلانية “السياسية”

أعلن “تويتر”، أمس الثلاثاء، أخذ إجراءات لإضفاء مزيد من الشفافية في ما يتعلق بالإعلانات السياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *