الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / 22 من قطعات الهمج الصهاينة يدنسون باحات المسجد الأقصى

22 من قطعات الهمج الصهاينة يدنسون باحات المسجد الأقصى

جددت مجموعات من الهمج الصهاينة صباح اليوم اقتحاماتها وتدنيسها المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.
وقالت مصادر محلية إن مجموعة من الهمج قدرت بـ22 مستوطنًا اقتحموا الأقصى صباحًا، وإنه تتوالى مجموعات أخرى وتستعد لاقتحامه على شكل مجموعات في ظل تحويل المسجد لثكنة عسكرية لكثرة قوات الشرطة.
قامت عناصر من  شرطة الاحتلال بحراستهم ورافقتهم وأحاطت بهم خلال تجوالهم في ساحات المسجد الأقصى المبارك.
ويتعمد الهمج الصهاينة تدنيس باحات المسجد الأقصى واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم وهي الساعة السابعة صباحا مستغلين قلة أعداد المرابطين في مثل هذا الوقت وحماية الشرطة.
مداهمات بالضفة
من ناحية أخرى واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملات الاعتقال اليومية ومصادرة أموال المواطنين بحجة أنها معدة لتنفيذ عمليات.
فقد اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفيشها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.
وأفاد بيان لجيش الاحتلال بأن قواته اعتقلت 7 فلسطينيين بدعوى أنهم “مطلوبون” لها؛ وبزعم ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف” إسرائيلية”.
وزعمت قوات الاحتلال أنها صادرت أموالاً تقدر بآلاف الشواقل خلال عمليات التفتيش التي نفذتها في مدينة جنين، بدعوى علاقتها بالتنظيمات الفلسطينية.
وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاحد بلدة بيت اومر شمال الخليل ومخيم بلاطة في نابلس واعتقلت نحو 5 فلسطينيين.
وذكر شهود عيان بان مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.
وأفاد مراسل المركز الفلسطيني للإعلام بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت منازل كل من يوسف حسن علقم ونادي سالم صبارنة ومنزل خليل عادي وقاموا بتفتيش هذه المنازل بجميع مرافقها وتحطيم اجهزة حاسوب للمواطن جهاد يوسف علقم وهو فني يعمل على صيانتها.
وانتهت عملية الاقتحام باعتقال كل من أمير محمد عبد الحميد زعاقيق (20 عامًا) وأحمد يوسف حسن علقم (15 عامًا).
وأثناء انسحاب قوات الاحتلال وقعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان وقام جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز ما أدى الى اصابة اعداد كبيرة من المواطنين بحالات اختناق حيث تركزت المواجهات خلف المسجد القديم وعولج المصابون بالاختناق ميدانيًا.
بعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال إلى مدخل بيت أمر ومن ثم إلى معسكر عصيون الاحتلالي شمال البلدة.
كما اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وسلَّم آخرين إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال، فيما فشل في اعتقال أحد الشبان.
وأفاد شهود عيان بأن قوة للاحتلال برفقة ضابط مخابرات، اقتحمت حارة الكعابنة وسط مخيم بلاطة واقتحمت عدة منازل واعتقلت كل من عدنان محمد علي صالح ونضال أحمد سالم فاعور بعد دهم منزليهما، فيما اعتقل الشاب أمير شاهين خلال وجوده بالشارع.
وأفاد المواطن نضال كعبي أن الجنود اقتحموا منزله ومنزل وائل كعبي، بحثًا عن نجله معاذ الذي لم يتواجد بالبيت، كما اقتحموا منازل أخرى بالمخيم.
وخلال وجود جنود الاحتلال بالمخيم سمع صوت قنابل صوت بكثافة، وقد سلم جنود الاحتلال المواطن وائل كعبي ونجله ونجل المواطن نضال كعبي، إشعارًا لمراجعة مكاتب المخابرات في حوارة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *