الرئيسية / تكنولوجيا / آبل تعاني من مشاكل في توفير هواتف iPhone X

آبل تعاني من مشاكل في توفير هواتف iPhone X

تعاني شركة آبل من مشاكل كبيرة فيما يخص توفير هاتفها الأحدث والأرقى المسمى “آيفون 10” iPhone X، تبعاً لمشاكل في عملية الإنتاج والتزويد مما قد يحد بشكل كبير من إمدادات الجهاز، وذلك وفقاً لمذكرة جديدة موجهة للمستثمرين اليوم الثلاثاء من قبل المحلل دانيال ايفيس من شركة التحليلات GBH Insights، حيث يتوقع دانيال أن تبلغ أوامر الطلبات المسبقة من جميع أنحاء العالم على الهاتف الجديد حوالي 40 مليون طلب.

وتوضح المذكرة أن هذه الطلبات المسبقة قد تبدو بمثابة أخبار جيدة لشركة آبل، لكن هناك مشكلة تتمثل بأن الشركة قد لا تمتلك على مدى الأشهر القليلة المقبلة سوى 20 مليون هاتف فقط متاحة للعملاء، مما يعني أن شركة آبل لن تتمكن من اللحاق بالطلبات المسبقة حتى شهر أبريل/نيسان أو مايو/آيار من العام المقبل، وهو الهاتف الذي ادعت شركة آبل بأنه يمثل المستقبل فيما يخص الهواتف الذكية للشركة.

وقد كشفت شركة آبل النقاب عن هاتف آيفون الجديد ضمن حدث عقدته خلال الشهر الماضي، ويأتي الجهاز الجديد بشكل معاد تصميمه بشكل كبير، بما في ذلك الشاشة التي تغطي تقريباً الواجهة الأمامية للهاتف وميزة الشحن اللاسلكي وتقنية الماسح الضوئي للوجه Face ID للتحقق من هوية الشخص ومنحه حق الوصول إلى برمجيات الهاتف الذكي.

وأشارت تقارير السوق، منذ ذلك الحين، إلى أن العملاء والمستهلكين مهتمين بشكل أكبر بكثير بهاتف iPhone X مقارنة بهواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس، والتي تم الإعلان عنها جنباً إلى جنب مع هاتف iPhone X، وفي الوقت نفسه، أفادت التقارير بأن آبل قد عانت من مشاكل التصنيع التي أبطأت عملية الحصول على أجهزة iPhone X من خطوط التجميع.

وكانت المشكلة الرئيسية التي واجهت آبل تتعلق بجهاز الاستشعار المضمن في الهاتف الذكي، والذي يسمح له بتشغيل وظيفة الماسح الضوئي للوجه Face ID، وأوضح المحلل الرئيسي مينغ تشي كو المحلل لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتي” KGI Securities في أحدث تقاريره الموجهة للمستثمرين في الأسبوع الماضي بأن آبل عملت على حل المشاكل.

وأضاف المحلل أن الشركة قد بدأت بتصنيع الهواتف بسرعة أكبر من السابق، لكنه خفض من توقعاته بخصوص الشحنات التي قد تتوفر حتى نهاية العام إلى ما بين 25 و30 مليون هاتف، وقال أيضاً إن آبل قد لا تتمكن من توفير سوى 2 أو 3 مليون هاتف iPhone X بحلول تاريخ 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم وهو موعد وصول الهاتف لعملاء الشركة.

شاهد أيضاً

تويتر: إجراءات صارمة للحملات الإعلانية “السياسية”

أعلن “تويتر”، أمس الثلاثاء، أخذ إجراءات لإضفاء مزيد من الشفافية في ما يتعلق بالإعلانات السياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *