الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / تدخل حكومة الانقلاب في الرياضة يهدد بضياع حلم المونديال!

تدخل حكومة الانقلاب في الرياضة يهدد بضياع حلم المونديال!

بات وجود المنتخب المصري في كأس العالم روسيا 2018 مهددًا بعد الأخبار التي تم تداولها حول قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بالإشارة إلى أن مصر معرضة للإيقاف الدولي في حال تدخل حكومة الانقلاب، وحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، بسبب الحكم القضائي الذي صدر بحل مجلس الإدارة، برئاسة هاني أبوريدة.
وأوقف الاتحاد الدولي دولة “مالي” عن ممارسة نشاط كرة القدم وخرجت الفرق المالية من بطولات الأندية الأفريقية لنفس السبب، ومن الوارد أن يتخذ نفس القرار مع مصر إذا ما تدخلت الحكومة في اتحاد الكرة المصري بحله، وفقًا لمصدر مسئول أشار أيضًا إلى أن “فيفا”، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” كاف”، يعلمان بكل التطورات التي تمر بها الكرة المصرية منذ فترة، وسيكون هناك رد فعل قوي متوقع ضد مصر لو حدث تدخل حكومي”.
وكانت محكمة القضاء الإداري بمصر أصدرت حكمًا الأسبوع الماضي بحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، على خلفية القضية التي أقامها ثلاثة من المرشحين في الانتخابات التي أجريت في نهاية شهر أغسطس الماضي، وطالبوا ببطلان الانتخابات بسبب عدم أحقية بعض أعضاء الاتحاد الحالي بالترشح.
وتقدم اتحاد الكرة المصري السبت الماضي، بإستشكال قضائي ضد الحكم الصادر بحل الاتحاد لوقف الحكم .
وينص القانون على أنه في حال صدور حكم قضائي يتوجب على الوزير المختص بتنفيذ الحكم، وإلا يتعرض الوزير للإبعاد عن وظيفته والسجن، وهو ما وضع وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، بين خيارين صعبين فإما إيجاد حل وإما السجن.
تدخلات فاضحة
في عام 2014 وصل إلى القاهرة وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فى أول زيارة من نوعها لمصر للتحقيق فى إتهامات بعض المسئولين والأندية بشأن تدخل الحكومة في شئون الرياضة المصرية، وانتخابات رئاسة الأندية؛ مما هدد بتجميد النشاط الكروى فى مصر.
وحقق الوفد بشأن الشكاوى والاتهامات الموجهة ضد الحكومة بالتدخل فى شئون الرياضة بمصر من خلال اللقاء مع جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم، حينئذ، ونائبه حسن فريد.
وجاءت الشكاوى ضد حكومة الانقلاب من قبل ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق ومرتضى منصور رئيس الزمالك الحالي وخالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية، بسبب التدخل في انتخابات الأندية.
وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إن وزارة الرياضة بحكومة الانقلاب طلبت منه مخاطبة الاتحاد الدولي لمنح الوزارة مهلة لموافاة الفيفا بتقرير مفصل عن استمرار مجالس إدارات أندية في عملها وعدم وجود تدخل حكومي.
وكانت وزارة الرياضة بحكومة الانقلاب أنهت أعمال مجالس إدارات أندية الشمس والترسانة والزمالك والنصر والترام، كما أن طاهر أبو زيد وزير الدولة السابق للرياضة بنفس الحكومة أصدر قرارا بوقف تمديد فترة مجلس إدارة الأهلي وتحويله للنيابة العامة قبل أن يتدخل رئيس الوزراء السابق حازم الببلاوي في اليوم ذاته بوقف القرار.

شاهد أيضاً

«تمثال الفلاحة» ليس الأول.. مسلسل «تشويه المعالم» مستمر

يبدو أن مسلسل تشويه التماثيل ، أصبح ظاهرة تجتاح ميادين مصر خلال الفترة الأخيرة، وتداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *