الرئيسية / المقالات / حلم جميل بطله شيخ الأزهر! بقلم: محمد عبد القدوس
محمد عبدالقدوس

حلم جميل بطله شيخ الأزهر! بقلم: محمد عبد القدوس

حلم فريد من نوعه يتعلق بتأكيد الوحدة الوطنية في بلادي ومحوره شيخ الأزهر، وأراهن أنك ستتعجب منه جدا، فهو يتعلق برحلة العائلة المقدسة إلى مصر، سيدتي مريم والسيد المسيح ويوسف النجار بحثا عن الأمان، فقد كان الخطر يحيط بهم من جانب الرومان المحتلين لفلسطين وبني إسرائيل.

 

ومن حقك أن تسألني: وما دخل الإمام الأكبر في هذا الموضوع؟ هذا أمر يتعلق بالكنيسة والأقباط ولا صلة للمسلمين به! والموضوع من أوله أن بابا الفاتيكان “فرنسيس” بارك كما قالت الصحف الأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة، وقال إنها ستكون برنامج الحج المسيحي لعام 2018، وقالت الحكومة إنها ستكون فرصة لمصر لزيادة أعداد من يزورون بلادنا من الأجانب مما يؤدي إلى انتعاش السياحة!

 

وعندي وجهة نظر أخرى في هذا الموضوع ، فيجب الترويج له في الداخل قبل الخارج، وبين كل أبناء الوطن المسيحيين والمسلمين على حد سواء، وفي انتظار إعداد البرنامج المتكامل لرحلة العائلة المقدسة والأماكن التي ترددوا عليها لتكون جاهزة لاستقبال كل أبناء الوطن فضلا عن السياح! ويا ريت شيخ الأزهر يكون في مقدمة الزائرين!

 

وقد تقول لي: حلمك هذا يا عمنا لن يتحقق إلا في المشمش!! وأسألك عن السبب في قولك هذا؟؟

 

ستكون خطوة رائعة إذا تمت تتأكد فيها الوحدة الوطنية في بلادي التي هي على كف عفريت، لأن التعصب سائد في بلادنا على الجانبين.. المسلم والمسيحي على السواء!

 

ومن فضلك انظر إلى الموضوع من زاوية أخرى، فهذه الأسرة المباركة التي جاءت إلى بلادنا يباركها إسلامنا الجميل وهو وثيق الصلة بها، فالسيد المسيح له مكانة كبرى وعظيمة في ديننا، ومريم ابنة عمران اعتبرها القرآن من خيرة نساء الأرض واسمها موجود على سورة مكية! والفتنة الطائفية بدايتها انفصام نكد بين الأقباط والمسلمين، وتلك الرحلة فرصة لتكون مفتوحة لكل أبناء الوطن وفي مقدمتهم شيخنا الجليل بدلا من أن تقول في المشمش!

 

شاهد أيضاً

ترزي القوانين وتعديلات دستور العسكر!! كتبه عزالدين الكومي

“فتحي سرور” الذي تجاوز الثمانين من عمره، تاريخه معروف،فهو أحد أعضاء التنظيم الطليعى الناصرى، وبعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *