الرئيسية / الاخبار / أخبار الرياضة / صباحك أوروبي.. الريال يخطط لموسم صفقات كبير.. وحرب في باريس

صباحك أوروبي.. الريال يخطط لموسم صفقات كبير.. وحرب في باريس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

 اسبانيا

ماركا المدريدية

مأزق خاميس 

يواجه خاميس رودريجيز، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، مستقبلا ضبابيا في أليانز أرينا، بعد رحيل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وقدوم يوب هاينكس.

وذكرت صحيفة “ديفينس سنترال”، أن هاينكس لا يرغب في استمرار خاميس، حيث أنه لن يتمكن من المشاركة أساسيا في المواجهات المقبلة.

وأشارت إلى أن اللاعب قد يعود لريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، رغم أنه معار لمدة موسمين، وذلك حال تولي ناجلزمان مدرب هوفنهايم الحالي، تدريب البافاري خلفا لهاينكس.

و أوضحت أن السبب وراء ذلك، هو عدم اقتناع ناجلزمان بطريقة لعب خاميس رودريجيز، ويراه تقليديًا ولن يتوافق مع فلسفته.

وأكدت أن الأزمة الحقيقية هي أن زين الدين زيدان ، لا يرى خاميس ضمن خطته المستقبلية، ولذلك قد يعود النجم الكولومبي لصفوف موناكو أو ينضم إلى إنتر ميلان.

ولم يشارك رودريجيز الموسم الماضي سوى في 13 مباراة فقط أساسيًا في الدوري الإسباني، كما أن زيدان أخرجه من قائمة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي .

 

معاناة الريال 

لا تزال معاناة نادي ريال مدريد ، مع الإصابات هذا الموسم مستمرة، حيث يفقد الفريق  العديد من اللاعبين خلال الفترة الحالية.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة خيتافي، يوم السبت المقبل، على ملعب الأخير، في إطار الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإسباني.

أن الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس سيغيب عن مباراة خيتافي، بعد تعرضه لكدمة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة هندوراس بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

أن الفرنسي زين الدين زيدان استقر على عدم الدفع بنافاس أمام خيتافي، خوفًا من تفاقم إصابته، على أن يعود أمام توتنهام الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

الحارس صاحب الـ30 عامًا لن يتمكن من المشاركة مع منتخب بلاده أمام بنما في لقاء الجولة الأخيرة من التصفيات بعد عودته لمدريد من أجل استكمال شفائه.

 

علاقة راموس و زيدان 

أكَّد سيرجيو راموس، مدافع وقائد ريال مدريد، أنَّ علاقته بزين الدين زيدان، مدرب الفريق، قوية للغاية.

وقال راموس : “أنا شخص مخلص، والتعامل مع زيدان مريح للغاية؛ لأنَّ كلاً منا يتحدث بصراحة، وشفافية، ولا نخفي شيئًا.

و أضاف المدافع الدولي الإسباني: “من الرائع أن يكون لديك صديق طول العمر، وعندما يكون هذا الصديق مديرك في العمل، فإنَّه أمر جيد للغاية.

وتابع: “يوجد بيننا احترام متبادل على المستوى المهني، فالصراحة والشفافية تختصر مسافات طويلة، ومثلما يقول مارادونا العلاقة مع شخص ما لابد أن تكون أبيض، أو أسود، ولا مجال للون الرمادي.

و أبدى قائد الفريق ، سعادته بالتواجد ضمن 30 مرشحًا لحصد جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم.

وأشار إلى أنَّ الجائزة تلخص إنجاز كل لاعب مع ناديه على مدار العام، والقائمة تضم أفضل اللاعبين، والفوز بها يُسعد أي لاعب ويعوضه عن لحظات صعبة يبتعد فيها عن أسرته بسبب الالتزام بالتدريبات، والمباريات.

و واصل “تسجيل الأهداف في اللحظات الحاسمة بمثابة حمض نووي يسيل في دمه، وفي ريال مدريد.

و أكد أنَّه لا يفقد الأمل حتى آخر دقيقة مهما كانت الظروف، أو نتيجة المباراة، ويحاول استغلال حالة المنافس في المواقف الصعبة.

 

ميسي يغادر اذا 

ذكرت تقارير صحفية، أن ليونيل ميسي، سيغادر فريق برشلونة، حال تم انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وقال الإعلامي الإسباني إدواردو إندا، خلال برنامج إلشيرينجويتو “ميسي حائر جدًا فيما يخص تجديد عقده، بسبب الحديث عن استقلال كتالونيا.

و أضاف إندا “ميسي لا يريد اللعب في دوري صغير، كما أن قيمته السوقية سوف تهبط، وهو ما يجعل تجديد عقده مجمدًا وبالتالي فإنه يمكنه التوقيع لأي فريق خلال يناير المقبل.

وتابع “ميسي غاضب أيضًا من الموقف المتناقض لجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة حيال الاستقلال، وهو ما يؤجل عملية التجديد.

وأتم “استقلال كتالونيا سيكون أزمة رياضية ستتحول إلى اقتصادية لبرشلونة، كما أن ميسي لديه استثمارات كثيرة في مدريد.

 

اس المدريدية

انتخاب رئيس جديد 

ذكرت تقارير إعلامية أن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا طلب من اتحاد الكرة الوطني إجراء انتخابات جديدة نتيجة لخضوع أنخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد السابق لتحقيقات في اتهامات بالفساد.

إن خوسيه رامون ليتي، رئيس المجلس الأعلى للرياضة، تقدم بالطلب للمحكمة الرياضية الإسبانية التي يجب أن توافق أولا قبل عقد انتخابات وقال ليتي “الآن علينا انتظار القرار والذي أتمنى ألا يحتاج إلى وقت طويل.

وفاز بيار، الذي تولى رئاسة الاتحاد الإسباني من 1988 وحتى اعتقاله في يوليو الماضي، بولاية ثامنة على التوالي في منصبه في مايو الماضي.

واستبعد بيار بشكل مؤقت من منصبه بعد اعتقاله في يوليو إضافة إلى ابنه جوركا بيار ونائب رئيس الاتحاد خوان بادرون بسبب مزاعم تتعلق بالاختلاس وتزوير وثائق.

وخرج بيار، نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي السابق، بكفالة يوم 31 يوليو، ونفى كل الاتهامات.

و تولى خوان لويس لاريا، أمين صندوق الاتحاد الإسباني السابق، رئاسة اتحاد الكرة بشكل مؤقت في يوليو.

و إذا وافقت المحكمة الرياضية على طلب ليتي فإنه من المقرر أن تبدأ العملية الانتخابية ويتم اختيار رئيس جديد للاتحاد الإسباني في فبراير 2018

سبورت  الكاتالونية

مشكلة انفصال كاتالونيا 

أدت قضية انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا إلى فتح الباب أمام العديد من المشكلات الاقتصادية سواء المتعلقة بالرياضة أو المجالات الأخرى، وذلك لما سيترتب عليه من تغييرات على المملكة الإسبانية.

وأعلن رئيس إقليم كتالونيا، كارليس بوتشيمون، استقلال الإقليم في جلسة برلمانية محلية، ولكن مع تعليق الاستقلال لحين التفاوض مع البرلمان الإسباني والوصول لحل بين كتالونيا والحكومة الإسبانية.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا قد أبدى خوفه من انفصال الإقليم عن إسبانيا، نظرًا لعدم أحقية أي نادٍ من كتالونيا على رأسهم برشلونة في المشاركة بالمسابقات الإسبانية، ما يترتب على ذلك مشكلات اقتصادية باعتبار أن البلوجرانا ثاني أغلى فريق في العالم طبقًا لمجلة “فوربس.

إن معهد الأعمال الرياضية أجرى دراسة أشارت إلي أن منظومة كرة القدم في إسبانيا تملك تأثير مباشر على الناتج العام للدولة بنسبة    0,69 بالمائة .

وقدرت نسبة تأثير ريال مدريد وبرشلونة بـ 0.11% من الإجمالي المحلي، أي يساهم ريال مدريد وبرشلونة 1.11 يورو من كل 1000 يورو تنتجها إسبانيا.

واستعرضت شركة “ديلويت” المتخصصة في الإرشادات الاقتصادية تقريرًا سنويًا عن موارد كرة القدم لأكبر 5 دوريات في أوروبا.

وجاءت إسبانيا في المركز الثالث بهذا التقرير بـ 2.437 مليار يورو، يأتي نصفها من موارد ريال مدريد وبرشلونة، في حين قدرت موارد النادي الكتالوني بنهاية الموسم الماضي (قبل رحيل النجم البرازيلي نيمار) بمبلغ 708 ملايين يورو.

من الصعب أن يتخيل متابعو كرة القدم في العالم، المسابقات الإسبانية بدون مباراة الكلاسيكو، بين ريال مدريد وبرشلونة حيث تكمن أهمية تلك المباراة في مبيعات التذاكر وعوائد البث التليفزيوني.

 

انيستا لم يتغير 

قال أندريس إنييستا قائد برشلونة إنه لا يزال نفس الشخص الذي وصل لأكاديمية لاماسيا وعمره 12 عاما، وكل ما يفكر فيه هو الانتصار مع النادي الكتالوني.

وقال إنييستا في مقابلة مع قناة النادي “أنا نفس الشخص، أعتقد أنني لم أتغير عن اليوم الذي وصلت فيه منذ 21 عاما، أتذكر أنني في فناء المدرسة كنت أفضل نفس الأمور التي أفعلها الآن بالكرة.

وأضاف اللاعب “ضرورة التطور والتحسن تجعلك تتفوق على نفسك، لكن الجوهر الذي يشكل شخصي لم يتغير.

ومدد إنييستا (33 عاما) في السادس من الشهر الجاري عقده مع النادي الكتالوني مدى الحياة.

و ردا على سؤال بخصوص إذا ما كان وهو طفل قد رأى نفسه لاعبا في برشلونة أجاب “أنا شخص له أفكاره الواضحة، منذ وصلت هنا كانت نيتي هي الانتصار في البارسا، بداياتي في الفريق الأول لم تكن سهلة، لكن قناعتي وثقتي في نفسي كان لهما مردودهما.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

العودة لتدريبات برشلونه 

انضم قلب الدفاع جيرارد بيكيه والحارس مارك تير شتيجن لتدريبات فريقهما برشلونة امس ، بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبي بلديهما لكرة القدم.

وعاد بيكيه، الذي لم يشارك  اول أمس في المباراة التي فازت بها إسبانيا على اسرائيل  بهدف دون رد بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بسبب عقوبة الإيقاف، للمران بعد أن أخذ راحة اول  أمس.

فيما انضم أيضا الحارس الألماني تير شتيجن لتدريبات البارسا بعد مشاركته مع المنتخب الألماني الأحد الماضي أمام أذربيجان (5-1)، لتتأهل الماكينات لمونديال روسيا 2018 بحصولها على العلامة الكاملة بعد فوزها في المباريات العشر بالتصفيات.

و انضم بيكيه وتير شتيجن إلى خمسة لاعبين من الفريق الأول لم يتم استدعاؤهم من قبل منتخباتهم: باكو ألكاسير وجيرارد دولوفيو وسيرجي روبرتو وأليكس فيدال ودينيس سواريز.

وشارك في مران اليوم 3 لاعبين من فريق الناشئين: مورير وسانتي بوينو ومويسيس بالإضافة إلى 5 من فريق الشباب أ هم: كويادو وإنياكي بينيا وموتشو وتشومي وريكي بويج.

و يجري برشلونة تدريباته  استعدادا لمواجهة أتلتيكو مدريد السبت المقبل بالجولة الـ8 من الليجا.

 

برنامج ديمبلي 

مضت 4 أسابيع على إصابة اللاعب الدولي الفرنسي، عثمان ديمبلي، مهاجم برشلونة الإسباني.

إن اللاعب بدأ المرحلة الأولى من إعادة تأهيله، مؤكدةً أنه يذهب كل يوم إلى التدريبات، من أجل العلاج الطبيعي، والبقاء بالقرب من زملائه.

و أوضحت أن اللاعب ينتظر فقط التئام الإصابة، وهو ما يُتوقع أن يحدث خلال شهر على الأكثر، ليبدأ ديمبلي بعدها العمل مع المجموعة، بشكل كامل.

كما يذهب اللاعب إلى صالة الألعاب الرياضية، كل يوم، كي لا يفقد العضلات العلوية من الجسم، فهو يحاول العمل على تحسينها وتقويتها.

و في الواقع فإن اللاعب قبل أن يتعرض للإصابة، كان مطالبًا بتحسين بنيته العضلية، وقد بدأ موظفو النادي الكتالوني في العمل معه على هذا الأساس.

وكانت التقديرات قد أشارت إلى أن ديمبلي سيغيب لمدة أربعة أشهر، بسبب الإصابة، لكن في حال واصل العمل الذي يقوم به حاليًا، فإنه من المتوقع أن يعود للفريق، في غضون شهرين فقط.

 

التحضيرات لصفقات كبيرة 

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد، تحضير فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، لصيف انتقالات ضخم، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع إمكانية ضم لاعبين أو ثلاثة من الطراز العالمي.

إن فلورنتينو بيريز يريد أن يعود لسوق الانتقالات بقوة الصيف المقبل، رغم أن المدرب  الحالي للفريق زين الدين زيدان، يعارض أفكار بيريز.

و أوضحت أن بيريز بات مقتنعًا بأن اللعب بخطة 4-4-2 في ظل كمية لاعبي الوسط ذوي الجودة العالية في الفريق، مثل ماركو أسينسيو وداني سيبايوس وإيسكو وتوني كروس ولوكا مودريتش وكاسميرو وماتيو كوفاسيتش.

أن نادي ريال مدريد مصمم على التضحية بالدولي الويلزي جاريث بيل، الذي يعاني من كثرة الإصابات مع الفريق الملكي في الآونة الأخيرة، خاصة وأن هناك عددًا من الأندية مهمتة بضمه على رأسها مانشستر يونايتد.

وتسيطر على فلورنتينو بيريز فكرة أولية، وهي وضع كريستيانو رونالدو في مركز المهاجم بدعم من كريم بنزيمة، أو التعاقد مع لاعب من نوعية كبيرة مثل الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي.

أن ديبالا ليس الهدف الوحيد أمام بيريز، فهناك أيضًا روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، وبيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، وكذلك هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي، الذي ربطته الصحافة بقوة بالانتقال لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من جانب آخر، يريد فلورنتينو بيريز استمرار كريستيانو رونالدو، لكن هناك بعض التقارير تشير إلى إمكانية رحيله للدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرة قبل الذهاب للدوري الأمريكي لكرة القدم وخاصة مع المشروع الجديد للإنجليزي ديفيد بيكهام.

أن بيريز يريد التعاقد مع ظهير أيمن بناءً على تطور حالة اللاعب دانييل كارفاخال، ويعد ألفارو أودريوزولا الهدف المطروح على طاولة ريال مدريد.

كما يسعى رئيس الابيض  لتدعيم مركز حراسة المرمى، وتشير التقارير إلى اهتمام بيريز بضم البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، الذي يرفض حتى الآن تجديد عقده مع البلوز، كما أن هناك اهتمامًا بالإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس ميلان، إضافة لحارس أتلتيك بيلباو كيبا أريزابالاجا.

 

المانيا        

بيلد

رومينيجه لا يستبعد 

أكد كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ ، أنه لا يستبعد خلافة توماس توخيل مدرب بوروسيا دورتموند السابق، ليوب هاينكس المدرب  الموقت للبافاري.

وكان مدرب بوروسيا دورتموند السابق، ضمن المرشحين لتولي القيادة الفنية للبافاري، عقب إقالة كارلو انشيلوتي، خلال الأسابيع الماضية، ولكن تم الاستقرار على إسناد المهمة ليوب هاينكس، ما فسره البعض بأنه استبعاد لتوخيل من دائرة الاختيار .

وقال رومنيجه، : “تعيين توخيل؟ لا أستبعد هذا القرار وأضاف: “اختيار يوب هانيكس مديرًا فنيًا للفريق، لم يكن ضد توخيل على الإطلاق.

وأتم: “سوف نحصل على الوقت الكافي للتفكير، ونتشاور داخليًا، ثم نتخذ القرار النهائي حول المدرب  المقبل للفريق بعد هاينكس.

وكان أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، صرح من قبل بأنه لن يتم الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق قبل 1 يوليو.

 

عقوبة 

فرض الاتحاد الألماني غرامة مالية ضد نادي ماينز بسبب سلوك جماهيره خلال مباراة في الكأس في وقت سابق من الموسم الحالي.

و أشعلت الجماهير الألعاب النارية خلال المباراة أمام لونبرج في الدور الأول لكأس ألمانيا في اغسطس الماضي.

وانتهت المباراة بفوز ماينز 1/3 ليصعد الفريق لمواجهة كايل في الدور الثاني في الشهر الجاري.

وأكد ماينز أنه لن يستأنف ضد الغرامة المالية التي تبلغ خمسة آلاف يورو (5600 دولار.

 

فرنسا

ليكيب 

الديوك يحجزون 

حجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا عن المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية بفوزه على ضيفه البيلاروسي 2-1

على ملعب فرنسا، تقدم منتخب الديوك بهدفين لأنطوان جريزمان (27) وأوليفيه جيرو (33) قبل أن يقلص أنطون ساروكا الفارق في الدقيقة 44 للضيوف.

وأنهى المنتخب الفرنسي مشواره في التصفيات وفي جعبته 23 نقطة، بفارق أربع نقاط عن السويد وهولندا لكن المنتخب السويدي ضمن المشاركة في الملحق بتفوقه عن الطواحين الهولندية بفارق الأهداف واحتلاله المركز الثاني وافتقد المنتخب الفرنسي لخدمات عدد من لاعبيه الاساسيين ومنهم نجولو كانتيه وبول بوجبا وبنجامان مندي وعثمان ديمبيلي.

 

تأكيد  جريزمان 

أكَّد  أنطوان جريزمان، الذي ساهم بشكل كبير في تأهل منتخب بلاده لمونديال 2018 أنَّ فريقه سيحاول “تحقيق شيء كبير في روسيا”، بعد تسجيله هدف، وصناعة آخر في مباراة بيلاروسيا (2-1) .

وقال مهاجم أتلتيكو مدريد، في مؤتمر صحفي عقب آخر جولة بالتصفيات التي أسفرت عن تأهل فرنسا بشكل مباشر: “هذه قصة كبيرة التي نكتبها، وسنُحاول تقديم أداء طيب بالمونديال. سنحاول تحقيق شيء كبير.

و أضاف جريزمان، أنَّه ورفاقه سيعملون “بقوة” من أجل “الاستعداد جيدًا للمسابقة” التي تنطلق في يونيو.

وقال زميله أوليفيه جيرو، الذي سجل الهدف الثاني وأصبح هداف المنتخب الفرنسي حاليًا، متفوقًا على كريم بنزيمة، إنَّ “التأهل لم يكن سهلاً على الإطلاق”، لكن “فرنسا قدمت كل شيء من أجل تحقيق ذلك.

وتابع “يجب أن نركز على العمل الجماعي، والعلاقات داخل أرض الملعب بين المجموعة المنسجمة تمامًا.

وأكَّد قائد الفريق، وحارس مرماه هوجو يوريس أنَّ “الشيء المهم تحقَّق، وكان التأهل”، رغم اعترافه بأنَّه “كان من الأفضل عدم تلقي أي هدف.

 

حرب باردة 

تستمر الحرب الباردة بين نادي باريس سان جيرمان وصانع الألعاب حاتم بن عرفة، من أجل دفعه للرحيل عن حديقة الأمراء.

وأشارت صحيفة (باريسيان)، إلى أن أوناي إيمري استدعى حاتم بن عرفة منذ بداية الأسبوع الجاري، للمشاركة في تدريبات الفريق الأول، في ظل النقص العددي الشديد أثناء فترة التوقف الدولي.

أن حاتم بن عرفة لا يشارك في تدريبات الفريق الأول منذ 28 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث تم إرساله مرتين للعب مع الرديف، في ظل توتر العلاقة بينه وبين إدارة النادي.

من جانبه، أكد محامي اللاعب أن ما تفعله إدارة سان جيرمان، محاولة لاستفزاز حاتم بن عرفة، من أجل إثارة المشاكل، وفي نفس الوقت التحايل على الشكوى التي تقدم بها، لدى رابطة الأندية الفرنسية المحترفة ضد قرار نزوله للفريق الرديف.

وينتهي عقد حاتم بن عرفة مع سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري في صيف 2018، إلا أنه تم تجميد مشاركته في المباريات واستبعاده من معسكر الإعداد وجولة المباريات الودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

انجلترا

ميرور

ضربة ماني 

تلقى نادي ليفربول ، ضربة موجعة، ربما تؤثر على أدائه خلال الأسابيع المقبلة، سواء في البريمييرليج أو دوري أبطال أوروبا.

وأعلن نادي ليفربول أن مهاجمه السنغالي الدولي ساديو ماني سيغيب لنحو ستة أسابيع عن الملاعب بسبب الإصابة في أربطة الساق التي تعرض لها.

وتعرض ماني 25/ عاما/ للإصابة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي تغلب فيها المنتخب السنغالي على نظيره كاب فيردي 2- صفر يوم السبت الماضي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وسجل ماني ثلاثة أهداف خلال أربع مباريات خاضها مع ليفربول في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتأتي إصابة ماني بمثابة صدمة قوية لليفربول قبل المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد يوم السبت المقبل بالجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

 

الصن

حسم صفقة  

يقترب نادي مانشستر سيتي ، من حسم صفقة هجومية من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبل، رغم صراعه مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتنافس ناديا مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، على ضم النجم التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال ، الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل، علمًا بأنه لا يرغب في تجديد عقده مع الجانرز.

ويسعى مسؤولو النادي الباريسي بكل قوة للتعاقد مع سانشيز، إلا أن صحيفتي “مانشستر إيفنينج نيوز” و”ديلي ميل” أكدا أن سانشيز يريد البقاء في إنجلترا والانضمام إلى فريق بيب جوارديولا مدربه السابق في برشلونة والمدير الفني الحالي لمانشستر سيتي.

أن إدارة السيتزينز لم تنجح في الفوز بصفقة سانشيز مطلع الموسم الجاري، رغم التقدم بعرض مغرٍ قيمته 67 مليون يورو، إلا أن المدرب الفرنسي آرسين فينجير المدير الفني لأرسنال رفض التخلي عن التشيلي.

أن مانشستر سيتي سيتحرك مجددًا لضم المهاجم التشيلي في يناير/كانون ثان المقبل بعرض قيمته 22 مليون يورو، في الوقت الذي باتت فيه فرص النادي الباريسي ضعيفة للغاية في إقناع سانشيز بالخروج من أجواء البريمييرليج.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

الريبة  و الخوف 

تسود مشاعر من الخوف والريبة الاتزوري  بطل العالم أربع مرات قبل خوض مواجهة فاصلة الشهر المقبل في ملحق التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، بعد أداء باهت من مباراة إلى أخرى خلال مشوار التصفيات.

ورغم احتلال إيطاليا المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات إلا أنها قدمت أداء مخيبا في آخر أربع مباريات بخسارة غريبة خارج ملعبها أمام إسبانيا وتعادل على أرضها أمام مقدونيا وفوز صعب بهدف واحد على الكيان الصهيوني ثم ألبانيا لتبتعد بخمس نقاط خلف إسبانيا المتصدرة.

ويتحدد مصير الفريق في التأهل للنهائيات من خلال ملحق يتكون من مباراتي ذهاب وإياب في نوفمبر القادم  وغالبا ما ستواجه إيطاليا فريقا من بين أيرلندا أو السويد أو اليونان أو أيرلندا الشمالية ما يثير مخاوف حول قدرة الفريق على الوصول إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1958

ويختلف المشهد تماما عن بطولة أوروبا 2016 حينها كان الأتزوري بقيادة أنطونيو كونتي يعاني بشدة من نقص حاد في المواهب.

لكن جيامبييرو فينتورا الذي خلف كونتي في المهمة حاول إعادة بناء الفريق بواسطة جيل جديد من اللاعبين لكنه يحتاج للمزيد من الوقت لإنجاح الأمر.

وقال فينتورا: “يبدو أن إيطاليا ليست جاهزة لكأس العالم لكننا نعمل على الوصول. كان من المعتاد أن يتألف المنتخب من عدة لاعبين من فريق واحد وقد يصل العدد إلى أكثر من تسعة لاعبين من فريق واحد.

وأضاف: “لدينا اليوم لاعب واحد أو اثنان فقط من كل فريق. هذا يحتاج إلى أساليب مختلفة تماما في التخطيط والهجوم. نحتاج أن نعمل أكثر على هذا في التدريبات ولكن في كل مرة يتم فيها استدعاء اللاعبين أقضي معهم ثلاث أو أربع ساعات لشرح الأمر

وأوضح فينتورا أن الإصابات لعبت دورا حيث غاب لاعب الوسط دانييلي دي روسي وماركو فيراتي عن مباراة ألبانيا إضافة للمهاجم أندريا بيلوتي.

ورغم هذا، فإن فينتورا يقول إن خططه كانت على ما يرام حتى تلقى الفريق الهزيمة من إسبانيا 3-صفر في سبتمبر الماضي، ووصف ذلك بالقول: “لقد دفعتنا هذه الهزيمة 10 خطوات إلى الخلف.

لكن فينتورا ليس بعيدا عن الانتقادات، فهو أكبر المدربين سنا (69 عاما) الذين تولوا تدريب إيطاليا ورغم أنه أمضى فترة طويلة ومستقرة من تاريخه الكروي وهو يدرب فرقا وليس منتخبات إلا أنه لم يتول مهمة تدريب فرق ذات أسماء كبيرة باستثناء نابولي.

ويمتلك فينتورا سمعة ممتازة في تحفيز وتطوير أداء اللاعبين الصغار ولهذا تم النظر إليه على أنه أنسب الخيارات لبناء فريق جديد يحل محل أصحاب الأعمار الكبيرة.

وجرى انتقاد فنتورا كمدرب لمنتخب إيطاليا لسببين وهما لجوئه لطريقة 4-2-4 غير المعتادة والتي طبقها في مباراة إسبانيا واعتبرت نوعا من المخاطرة إضافة لاختيارات اللاعبين التي أثارت الدهشة.

وضمت تشكيلة إيطاليا في مباراة الإثنين أمام ألبانيا لاعب وسط إنتر  روبرتو جاليارديني الذي شارك مع فريقه في ثلاث مباريات فقط من إجمالي سبع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الحالي والمهاجم إيدر الذي لم يبدأ أي مباراة مع فريقه إنترناسيونالي أي مباراة ولعب لمدة 78 دقيقة فقط إجمالا.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

رانييري 

استبعد المدرب كلاوديو رانييري، رحيل مواطنه أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي، عن تدريب البلوز في المستقبل القريب.

وأبدى كونتي، غضبه في عدة مناسبات، بسبب ميركاتو البلوز الأخير، حيث أراد التعاقد مع روميلو لوكاكو وفرناندو لورينتي وأليكس تشامبرلين، إلا أنه فشل في ضمهم، فضلاً عن انهيار صفقة روس باركلي، نجم إيفرتون.

وقال رانييري “البريمييرليج يبقى في القمة، لست مقتنعًا بأن كونتي يشعر بالحنين إلى العودة لإيطاليا.

وأضاف مدرب ليستر سيتي السابق “ربما كان يتوقع سوق انتقالات مختلفًا، ولكن رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي لم ينفق بجنون في الميركاتو منذ سنوات.

وأتم مدرب نانت الفرنسي “مانشستر يونايتد والسيتي عقدا صفقات كبيرة، لذلك أتصور أنه استنزاف كبير لأنطونيو كونتي، أن يقاتل هذين الناديين بنفس اللاعبين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *