الرئيسية / الاخبار / أخبار عامه / صحافة: صدمة لتصدر مرشح قطر انتخابات اليونسكو وتحايل إجرامي على دستورهم

صحافة: صدمة لتصدر مرشح قطر انتخابات اليونسكو وتحايل إجرامي على دستورهم

أبرزت صحف العسكر الصادرة الأربعاء 11 أكتوبر، صدمة الأوساط الانقلابية جراء تصدر مرشح الشقيقة قطر الدكتور حامد الكواري للجولة الثانية من انتخابات اليونسكو، حيث حصل على 20 صوتا، بينما حلت المرشحة الفرنسية ثانيا بـ13 صوتا ومشيرة خطاب مرشحة العسكر ثالثا بـ12 صوتا؛ واتهمت صحف العسكر الدوحة بدفع رشاوى لتحقيق هذا التقدم، كما اتهمت منظمات حقوقية مصرية بالعمل ضد مشيرة خطاب.

هذا وجاء مانشيت البوابة ليطرح أكبر جريمة تحايل على دستور الانقلاب بشأن مد حالة الطوارئ للمرة الثالثة، حيث يستلزم ذلك إجراء استفتاء وطرح البرلمان على الحكومة للخروج من هذا المأزق إلغاء حالة الطوارئ يوما ثم فرضها من جديد في اليوم التالي، ما يعيد إلى الأذهان موقف العرب قديما من آلهتهم المصنوعة من العجوة؛ يقدسونها حتى إذا جاعوا أكلوها!

ومانشيت الشروق يتحدث عن توافق على “مركزية استخدام سلاح المقاومة” فى حوار “فتح” و”حماس” بالقاهرة.. وتشير الصحف إلى اعتداء الأمن على مظاهرة حاملي “الدكتوراه” المطالبين بالتعيين. كما تناولت الأهرام 3 سيناريوهات لحل أزمة الوراق مع جنرالات العسكر.

فضيحة العسكر في انتخابات اليونسكو
وفي ملف انتخابات اليونسكو.. تقول الأهرام إنه فى الجولة الثانية لليونسكو.. خطاب تحصد 12 صوتا.. واستمرار المنافسة.. وتزعم الأخبار أن هناك اتهامات لقطر بشراء الأصوات فى انتخابات اليونسكو.

ومانشيت المصري اليوم يقول إن مصر تحتشد للجولة الثالثة من معركة “يونسكو”.. 12 صوتًا لـ”خطاب” فى الجولة الثانية.. وانسحاب أذربيجان.. ومصدر دبلوماسى لـ”الشروق”: جولة التصويت الولى فى اليونسكو “كاشفة”.. ومرشحة مصر الأكفأ للمنصب.

وتناولت الوطن الجولة الثانية لـ”اليونسكو”: “القطرى” الأول و “مشيرة” الثالث.. ووزارة الخارجية تجرى اتصالات لاستعادة أصوات أفريقيا.. “مغاورى”: منظمات حقوقية مدفوعة لمهاجمة مرشحة مصر.. و”قورة”: قطر تبذل جهدًا كبيرًا لإفشال مصر.

ومانشيت اليوم السابع يزعم أن الرشاوى ومنظمات حقوقية تلعب ضد مصر فى “اليونسكو”.. البرلمان يلاحق حقوقيين مصريين يعملون ضد “خطاب”.. واجتماعات مكثفة للوفد المصرى مع المسؤولين الأفارقة.. المرشح القطرى متورط فى سرقة آثار مصر ويحصل على دعم “الصهيونية العالمية” وإيران.

وتزعم البوابة أن معركة اليونسكو مستمرة رغم ألاعيب الدوحة.. “الخارجية”: “خطاب” تنافس بقوة.. ولا تعليق على قطر.. انسحاب مرشح أذربيجان يزيد من فرص مرشحة مصر.

السيسي يتحايل على دستور العسكر
سياسيا.. مانشيت البوابة يتحدث عن مخرج دستورى لـ”تمديد الطوارئ”.. البرلمان لـ”الحكومة”: إلغوها يوم ورجعوها تاني”.. وهو ما يمثل تحايلا على نصوص الدستور الذي أقسموا على حفظه والعمل به.

وتقول الأهرام إن البرلمان يشن هجوما عاصفا على مجلس الوزراء.. عبدالعال: خطوات الحكومة متأخرة وحضورها باهت.. و”عبدالعال” يهاجم الحكومة وفقا للوطن: مسترخية ومتأخرة عن الرئيس بخطوة.. النواب يطالبون بمواجهة فساد منظومة النقل للحد من حوادث الطرق والقطارات.

وتشير الوطن إلى قرار جمهورى بتشكيل مجلس إدارة “الوطنية للانتخابات” برئاسة لاشين.. 9 مستشارين من النقض والاستئناف ومجلس الدولة و”قضايا الدولة” أعضاء.

التشهير بالإخوان
تواصلت حملات التشهير بالإخوان والتي فازت بثقة الشعب في كل الاستحقاقات النزيهة التي جرت بعد ثورة يناير، وأبرز مانشيت الأخبار حوارا مع الوزير الأمنجي محمد مختار جمعة وزير الأوقاف حيث قال إن الفكر والسلوك الشاذ لا يقل خطرًا عن الإرهاب والتطرف.. مدعيا أن الفكر الإخوانى تدميرى.. وأصحابه يؤهلون شبابهم لـ”داعش”.. ولا عداء بين الدين والدولة.

كما يزعم رئيس “حقوق الإنسان” الليبية في صحيفة الوطن أن قطر قتلت “القذافى” بالتعاون مع تنظيم “الإخوان” والمخابرت الفرنسية لإخفاء فضائحهم و”الجنائية الدولية” مسئولة عن فتح تحقيق مع القطريين.

هذا وتشير الأهرام وغيرها من صحف العسكر إلى الحكم بالإعدام لـ8 والمؤبد لـ50 متهما فى اقتحام قسم حلوان.. والحكم بالسجن “3” سنوات لـ23 إخوانيا.. والجنايات تؤجل محاكمة 26 متهمًا فى “اللجان النوعية” و “أحداث عين شمس”.. تجديد حبس “بشر” و7 إخوان بتهمة “التخابر”.

سلاح المقاومة في حوارات فتح وحماس
مانشيت الشروق يتحدث عن توافق على “مركزية استخدام سلاح المقاومة” فى حوار “فتح” و”حماس” بالقاهرة.. بدران: “حماس” مستعدون لسماع النقد.. زكى: 3 متغيرات تدفع بإتجاه إنهاء الانقسام أبرزها “حضور مصر على الطاولة”.

وجاءت افتتاحية الأهرام حول: (المصالحة الفلسطينية).. عملت مصر على إنهاء الانقسام الفلسطينى لتكون الفرصة سانحة لمحاولة استئناف عملية السلام والتوصل إلى تسوية للصراع الفلسطينى والإسرائيلى على أساس حل الدولتين بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس على حدود 1976.

وتشير الأخبار إلى انطلاق مظاعرات فلسطينية تشيد بدور مصر فى إنهاء الانقسام .. وتشير المصري اليوم إلى أن الحوار يبحث تمكين حكومة الوفاق من مهامها بغزة وإدارة المعابر.. وتنقل الوطن عن “عزام الأحمد”: تمكين الحكومة فى غزة أهم المطالب..

تصريحات مكررة للجنرال الدموي
مانشيت الأهرام يقول إن السيسى يطلب زيادة معدلات النمو وترشيد الإنفاق.. تطوير “تكافل وكرامة” لحماية الفئات الأكثر احتياجا.. ومانشيت الأخبار يقول إن السيسي يكلف الحكومة بتطوير الحماية الاجتماعية وتحسين المعيشة.. السيسى: حريصون على تعزيز العلاقات مع ألمانيا فى كل المجالات.. ومانشيت الوطن يبرز تصريحات “السيسى لـ”الحكومة”: واصلوا برنامج الإصلاح وتصحيح أوضاع سوق الصرف و”دعم الطاقة”.. ويطلب زيادة الإيرادات وترشيد الإنفاق وتطوير برامج الحماية الاجتماعية لتصل إلى الفئات “الكثر احتياجاً”.

الأمن يعتدي على حملة الدكتوراه
الأمن وفقا للمصري اليوم يفض مظاهرة “حملة الدكتوراة”.. المحتجون: نريد التعيين.. والشرطة لم يحصلوا على إذن بالتظاهر وأوقفوا المرور.

ولقاء شهرى لبحث طلبات تقنين الكنائس.. ووزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى “رعد 28”.. وحبس 4 متهمين جدد من خلية “داعش الصعيد”.. أسوان مقر تدريب الخلية الجديدة.. والغرض استهداف القضاة ورجال الدين والأقباط.. ووزير الدفاع خلال المشروع “رعد 28” يقول وفقا للأهرام إن القوات المسلحة قادرة على التصدى لأى تهديدات.

«3» سيناريوهات لحل أزمة الوراق
حكوميا ومحليا.. تنقل الأهرام عن وزارة التعليم أنه لا تراجع عن سداد مصروفات المدارس الخاصة بالبنوك.. وفى الجولة الرابعة من المفاوضات بين الأهالى والحكومة.. 3 سيناريوهات وفقا للأهرام لحل أزمة الوراق.. شراء الأراضى.. تجميع السكان فى منطقة واحدة.. استبدال الوحدات السكنية بأخرى.. وفى مثلث ماسبيرو: التعويضات وحدها لا تكفى.

اتهام السودان بنشر حمى الضنك بمصر
و”الأوقاف” حسب المصري اليوم تنتهى من مشروع “تجريم حرمان المرأة من الميراث”.. “جمعة”: لا دليل قطعيًا على تحديد سن الزواج.. وكتب لمواجهة التطرف بأسعار مدعمة.. وإسماعيل يبحث وفقا للأخبار استعدادات منتدى شباب العالم مع 4 وزراء.. رئيس الوزراء: توفير كل الإمكانات لإنجاحه.. ورسالة تنمية للعالم من أرض مصر.. وإصابات جديدة بـ”حمى الضنك” وفقا للوطن.. ووزير الصحة وفقا لليوم السابع: 300 سودانى نشروا “حمى الضنك” فى القصير.. “عمادالدين: المصابون 224.. والبرلمان: يطالب بلجنة متابعة.

“بلبيس” الصناعية تعاني الإهمال
اقتصاديا .. تشير الأهرام إلى أن “المركزى” يضاعف التمويل العقارى إلى “20 مليار جنيه”.. و”صندوق النقد”: ارتفاع نمو الاقتصاد المصرى إلى 4.1%.. وتقول المصري اليوم إن “إحياء مسار العائلة المقدسة”: قبلة حياة” للسياحة الدينية.. وأسواق مركزية فى المحافظات وفقا للوطن.. “التموين”: مخزون اللحوم والدواجن يكفى 7 أشهر.. و”القابضة للصناعات” ستطرحها بأسعار مخفضة.. وحملة الوطن.. المدن الصناعية.. بلبيس.. “بلبيس” تعانى من العطش والمستنقعات المالحة.. و”العرب” يفرضون الأمن مقابل “الإتاوات”.

وتضيف اليوم السابع أن الحكومة توقع 3 اتفاقيات مع ألمانيا بقيمة “320 مليون يورو لدعم البرنامج الاقتصادى.. 8 وزارات تتفق مع وزير التنمية الألمانى على زيادة التعاون يقطاعات التعليم والطاقة.. وتنقل عن “التعبئة والإحصاء”: تراجع معدل التضخم السنوى لـ”32.9%” فى سبتمبر.

أخبار عربية ودولية
تزعم الأهرام أن قطر تهدد المعارضة بالسلاح الكيماوى!.. وتقول الشروق إن أكاديمى قطرى يلوح باستخدام “الكيماوى” ضد القبائل المعارضة.. و”حرب تأشيرات” وفقا للمصري اليوم بين تركيا والولايات المتحدة.. اعتقال موظف بالقنصلية الأمريكية.. وأردوغان: السفير الأمريكى لا يمثل واشنطن.. ورئيس “حقوق الإنسان” الليبية يزعم في صحيفة الوطن أن قطر قتلت “القذافى” بالتعاون مع تنظيم “الإخوان” والمخابرت الفرنسية لإخفاء فضائحهم و”الجنائية الدولية” مسئولة عن فتح تحقيق مع القطريين.. وتزعم البوابة أن “15 مليار دولار” سنويا ميزانية إيران لدعم الإرهاب.

اجتماع مصري أثيوبي
خارجيا.. تنقل المصري اليوم عن وزير الرى: اجتماع “مصرى ـ إثيوبى” فى القاهرة نهاية أكتوبر الجارى.. مشاورات سياسية لإنهاء نقاط الخلاف حول سد النهضة.. و”قابيل” بحسب الوطن: تنسيق مع السعودية لوضع استراتيجية تعاون صناعى مشترك.. وزير الاستثمار السعودى: بحثنا تسهيل التجارة البينية.. و”النواب الليبى” يختصر تشكيل “المجلس الرئاسى” فى رئيس ونائبين.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الوضع في ليبيا غامض وقلقون بشأن المدنيين المحاصرين بمحيط طرابلس

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *