الرئيسية / تكنولوجيا / “شاومي” تتعاون مع “غوغل” لهاتفها القادم ضمن”” ANDROID ONE

“شاومي” تتعاون مع “غوغل” لهاتفها القادم ضمن”” ANDROID ONE

‎أحد أهم اللاعبين العالميين على وشك الإنضمام لبرنامج ” Android One ” حيث تتعاون “شاومي” مع “غوغل” لتطوير الهاتف الذكي الجديد الخاص بهذا البرنامج من الشركة لنشر نظام “أندرويد” ضمن الأسواق الضعيفة بحيث يأتي بسعر معقول ومواصفات جيدة.

وتشير المصادر إلى أن “شاومي” قد تعدل هاتف ” Mi 5X ” لتوفر نسخة أرخص منه ضمن برنامج ” Android One “. وبموجب تعاون “شاومي” مع “غوغل” فإننا سنرى واجهة “أندرويد” الخام عوضا من واجهات “شاومي” المعتادة. وكذلك تتميز الهواتف التي ستأتي ضمن البرنامج المذكور بأنها ستحصل على تحديثات نظام التشغيل بسرعة أعلى من المعتاد.

ويأتي الهاتف المذكور بشاشة 5.5 انش والكاميرا المزدوجة من الخلف تقدم مزايا البورتريه كالموجودة في “آيفون 7” لكن بثمن رخيص للغاية وهذا الشيء المثير للإهتمام بالأمر لأن “غوغل” باتت تهتم بجودة هواتف “أندرويد” التي تباع بثمن مخفض في دول لا يتحمل مواطنيها إمكانية شراء هواتف بـ 600-700 دولار.

تعد “شاومي” من أفضل الشركات التي يمكن أن تلجئ لها “غوغل” من أجل تطوير هواتف عالية الجودة ورخيصة السعر، وهذا ما كانت تفعله لوحدها في معظم الأحيان.

وظهرت شائعات في الفترة الاخيرة تفيد بأن هواتف ” Android One ” قد تصل إلى السوق الأميركي أيضاً – وهذا ما لم يتم إطلاق البرنامج لأجله – ما يعني انفتاح سوق ضخمة أمام “شاومي” لتبيع هواتف بسعر 200-300 دولار فيه. والجدير بالذكر أن “شاومي” لاتبيع هواتفها في السوق الأميركي حالياً.

شاهد أيضاً

مزايا “خفية” في تطبيق واتساب.. تعرف عليها

يعد “واتساب” واحدا من أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، إذ يستخدمه شهريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *